10 ملايين جنيه عوائد ثابتة من تشغيل الميناء الجاف بأكتوبر - بوابة الشروق
السبت 24 يوليه 2021 8:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فصل حلا شيحة من نقابة المهن التمثيلية بعد تصريحاتها عن فيلم مش أنا؟

10 ملايين جنيه عوائد ثابتة من تشغيل الميناء الجاف بأكتوبر

 يوسف مجدى:
نشر في: السبت 19 يونيو 2021 - 8:18 م | آخر تحديث: السبت 19 يونيو 2021 - 10:04 م

قدر مصدر مسئول بهيئة الموانئ البرية الجافة العوائد الثابتة من تشغيل مشروع الميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر بنحو 10 ملايين جنيه، بإلاضافة إلى عوائد متغيرة من الإيرادات تتراوح بين 7 % و12 % من تشغيل الميناء.
ووقع تحالف «السويدي ــ شينكر الالمانية» العقد النهائى مع الهيئة بشأن تنفيذ مشروع الميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 100 فدان بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص، بطاقة استيعابية تصل إلى 720 ألف حاوية سنويا.
وسيضم الميناء ساحات حاويات عادية ومبردة، ومحطة تفريغ وتحميل بضائع للحاويات، ومخازن، ودائرة جمركية متكاملة. ويهدف إلى تخفيف الضغط على ميناءى الإسكندرية والدخيلة ومنع تكدس البضائع والحاويات بهما.
ويأتى الميناء فى إطار مشروع أوسع لإنشاء 8 موانئ جافة و5 مناطق لوجستية فى مدن العاشر من رمضان وبنى سويف الجديدة وبرج العرب الجديدة والسادات وسوهاج الجديدة ودمياط والطور وقسطل وأرقين والسلوم.
قال مصدر من داخل التحالف الفائز لـ «مال وأعمال ــ الشروق» إنه جار تنفيذ الاعمال الإنشائية للميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر.
وأضاف أنه من المقرر ضخ استثمارات بقيمة 178 مليون دولار بميناء الجاف، متوقعا تداول حجم حاويات بداخل ميناء 6 أكتوبر يصل إلى 720 الف حاوية سنويا.
وذكر أنه سيتم طرح 300 فدان عبارة عن منطقة لوجيستية على المستثمرين بعد تشغيل الميناء الجاف بهدف توفير مساحات تخزين للحاويات التى يتم تداولها بداخل الميناء الجاف بعد تشغيله.
ويهدف المشروع إلى تحسين مستوى الخدمات اللوجستية المقدمة مما يساهم فى زيادة حركة الصادرات والواردات، ودعم الاقتصاد القومى بزيادة الإيرادات المحققة من نقل وتداول البضائع، وتخفيف الضغط على الموانئ البحرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك