غدا.. انطلاق معرض أهلا مدارس بعدد كبير من المحافظات لمدة أسبوع - بوابة الشروق
الجمعة 30 أكتوبر 2020 6:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

غدا.. انطلاق معرض أهلا مدارس بعدد كبير من المحافظات لمدة أسبوع

كتب- إسلام جابر:
نشر في: السبت 19 سبتمبر 2020 - 12:45 م | آخر تحديث: السبت 19 سبتمبر 2020 - 12:45 م

مصدر بـ«التموين»: التخفيضات تصل إلى 25% مقارنة بالأسواق الأخرى .. خفض عدد المواطنين إلى 50% من السعة القصوى للمعارض

تنطلق غدا الأحد، معارض أهلا مدارس بعدد كبير من محافظات الجمهورية، لمدة أسبوع، وذلك لتوفير كافة المستلزمات المدرسية للمواطنين بأسعار مخفضة، حيث تصل نسبة التخفيضات إلى 25% مقارنة بالأسواق الأخرى.

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن معارض «أهلا مدارس» توفر كافة السلع والمستلزمات المدرسية من أدوات مكتبية وملابس وأحذية ومواد غذائية إلى جانب الحاسبات الالية ومستلزماتها بأسعار مخفضة، وذلك بفضل إتاحة منتجات المصانع إلى المستهلك مباشرة دون وسيط.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أن هناك 19 معرض لمبادرة أهلا مدارس متواجدين بـ12 محافظة مختلفة، علاوة على توفير 21 معرض متنقل لخدمة المحافظات التي لا يوجد بها معارض، والمحافظات الكبيرة التي تحتاج لأكثر من معرض، بجانب المعرض الرئيسي بالقاهرة في منطقة أرض المعارض، بواقع 4 قاعات رئيسية.

وأكد أن عدد الشركات المشاركة في المعرض يصل إلى 175 شركة ما يؤكد وجود كم كبير من السلع والمنتجات المختلفة لتلبية كافة احتياجات أبناءنا من الطلاب بأسعار مخفضة، تسهيلا على أولياء الأمور وأرباب الأسر، موضحا أن عدد من المحافظات ستشهد إقامة أكثر من معرض تحت إشراف الغرف التجارية بالتعاون مع المحافظين في المحافظات المختلفة، حيث يوفر المحافظين المساحات اللازمة بمناطق مركزية بكل محافظة.

وأشار إلى أن أغلب سلع ومنتجات معارض أهلا مدارس، ستكون منتج مصري وصناعة محلية، لافتا إلى أن المعارض ستلتزم بشكل كامل بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، حرصا على سلامة المواطنين، ومنها تقليل عدد المواطنين داخل المعارض بنسبة تصل إلى 50% من السعة القصوى للقاعات التي تستضيف المعرض لضمان حد أدنى من التباعد.

وشدد على أن هناك تأكيد على القائمين على المعارض بضرورة دخول المواطنين بالكمامات مع توفير المعقمات والمطهرات اللازمة داخل المعارض، إضافة إلى الأمور المتعلقة بالتخلص من النفايات واستخدام دورات المياه، وكل ذلك يأتي بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة صاحبة الخبرة الأكبر في مجال الوقاية من انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن المواطن سيجد كل ما سيحتاجه أبناءه من الطلاب بأسعار لن يجدها خارج المعرض إلا إن كانت جودتها أقل من المتوفرة بالمعارض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك