اليمن يطالب المجتمع الدولي بتمديد قرار حظر التسلح الإيراني - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليمن يطالب المجتمع الدولي بتمديد قرار حظر التسلح الإيراني

معمر الارياني
معمر الارياني
أ ش أ
نشر في: السبت 19 سبتمبر 2020 - 10:29 م | آخر تحديث: السبت 19 سبتمبر 2020 - 10:29 م

طالب وزير الإعلام اليمني معمر الارياني، المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بتمديد قرار حظر الأسلحة على ايران، وتكثيف الضغوط على النظام الايراني لوقف أنشطته الارهابية المزعزعة لامن واستقرار المنطقة والأمن والسلم الدوليين‏‏.

وقال وزير الإعلام اليمني - في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) - "‏إن استمرار النظام الايراني في تزويد مليشيا الحوثي بالأسلحة والخبراء والأموال انتهاك صارخ للقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية".

وأضاف "إن إلقاء القبض على خلية حوثية لتهريب الأسلحة الإيرانية واعترافها بتلقي تدريبات في ايران وارتباطها بالحرس الثوري، دليل على التورط الإيراني في إدارة عمليات تهريب الأسلحة ودعم المليشيا الحوثية بالصواريخ الباليستية، والطائرات المسيرة؛ لتنفيذ أجندتها التدميرية في المنطقة".

وأشار الإرياني إلى أن هذه الاعترافات تؤكد استغلال مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لاتفاق السويد، واستخدامها موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى كممر لتهريب الأسلحة الايرانية، وتصعيد عملياتها العسكرية الإرهابية في اليمن، واستهداف الاعيان المدنية في السعودية، وناقلات النفط والسفن التجارية في البحر الأحمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك