رئيس التأمين الاجتماعي يوضح إجراءات التقدم لمعاشات الفنانين: ستليق بعطائهم - بوابة الشروق
الإثنين 25 أكتوبر 2021 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

رئيس التأمين الاجتماعي يوضح إجراءات التقدم لمعاشات الفنانين: ستليق بعطائهم

جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
هديل هلال
نشر في: الأحد 19 سبتمبر 2021 - 6:23 م | آخر تحديث: الأحد 19 سبتمبر 2021 - 6:23 م

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجيهاته منذ فترة برعاية الفنانين، لافتًا إلى أنهم أثرُوا الحياة الفنية وتركوا تأثيرًا في وجدان الشعب المصري.

وأضاف عوض، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الأحد، أن الرئيس السيسي وجه خلال اجتماع اليوم بدراسة عدم اشتراك الفنانين بالتأمينات، مؤكدًا أن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بذلت جهدًا كبيرًا للغاية في هذا الموضوع.

ونوه إلى أن الوعي التأميني قليل عند الفنانين، موضحًا أن الجهات المعنية عملت على محورين وهما كيفية تيسير اشتراك الفنانين في التأمينات وتذليل الصعوبات، والثاني تطوير صندوق المعاشات في كل نقابة وتوفير موارد مالية لسداد المعاشات.

وذكر رئيس القومية للتأمين الاجتماعي، أنه «من غير المقبول منح صندوق الفنانين التشكيليين معاشات قدرها 75 جنيهًا في الشهر»، مؤكدًا أن الهيئة قدمت تيسيرات كبيرة لدخول الفنانين بمختلف فئاتهم تحت مظلة التأمينات الاجتماعية.

ولفت إلى أن الهيئة حرصت على تطبيق اللامركزية في الاشتراك، موضحًا أن الفنان بإمكانه التوجه إلى النقابة لتقديم الطلب الخاص به ثم يجمع موظفي الهيئة تلك الطلبات لعمل لامركزية في فتح الملف.

وأوضح أن سداد الاشتراكات يكون من أي مكان في مصر على حساب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي مباشرة، معلنًا عن أن المعاشات ستليق بعطاء الفنانين على مدى تاريخهم ولن تقل عن الحد الأدنى للمعاش بقيمة 900 جنيه.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بتعزيز منظومة دعم العاملين بمجال الفن باعتبارهم قوة مصر الناعمة ومنارتها الإبداعية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، وجمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك