تجديد الثقة في الدكتور حسن الشافعي رئيسا لمجمع اللغة العربية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 3:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

تجديد الثقة في الدكتور حسن الشافعي رئيسا لمجمع اللغة العربية

الدكتور حسن الشافعي
الدكتور حسن الشافعي
بسنت الشرقاوي
نشر في: الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 7:29 م | آخر تحديث: الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 7:29 م

عقد مجمع اللغة العربية اليوم الاثنين، جلسة انتخاب رئيس المجمع، وقد أسفرت نتائج الانتخاب عن فوز الأستاذ الدكتور حسن الشافعي بمنصب رئيس المجمع.

وتم اختيار حسن محمود عبد اللطيف الشافعي ليتقلد المنصب للمرة الثالثة لمدة 4 سنوات مقبلة، منذ تقلده المنصب للمرة الأولي في عام 2012.

وأعلن المجمع عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، أن الانتخابات جرت في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم بين كل من الاستاذ الدكتور حسن الشافعي، والاستاذ الدكتور صلاح فضل، بانتخاب ٢٨ عضوًا، فيما اعتذر عن الحضور ٤ أعضاء.

وبلغ عدد المصوتين ٢٨، بينهم ٢٦ صوتا صحيحا ذ، وصوتان باطلان، وحصل الدكتور حسن الشافعي على ١٧ صوتًا، فيما حصل الدكتور صلاح فضل على ٩ أصوات.

 

نتائج انتخابات رئاسة المجمع، ومكتب المجمع: عقد مجمع اللغة العربية اليوم الإثنين ٢ من ربيع الأول ١٤٤٢هـ الموافق ١٩ من...

Posted by ‎مجمع اللغة العربية بالقاهرة - الصفحة الرسمية‎ on Monday, 19 October 2020

 

وأشرفت أمانة المجلس على العملية الانتخابية طبقًا لقانون المجمع ولائحته الداخلية، حيث يصدر قرار من السيد رئيس الجمهورية باعتماد انتخاب رئيس المجمع طبقًا للمادة 10 لقانون المجمع، ويكون انتخاب المرشح صحيحًا إذا حصل على الأغلبية المطلقة للأعضاء.

كما أجريت انتخابات مكتب المجمع لاختيار عضوين من أعضاء المجلس في مكانين شاغرين بهيئة المكتب، وذلك بين أربعة أعضاء هم الأساتذة عبد الحكيم راضي، عبد الستار الحلوى، محمد حسن عبد العزيز، محمد عبد الرحمن الشرنوبي، وقد أسفرت نتائج الانتخابات عن فوز كل من الاستاذ الدكتور عبد الحكيم راضي والأستاذ الدكتور محمد حسن عبد العزيز عضوين بهيئة المكتب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك