فيديو.. بهاء أبو شقة: السيسي صادق ومُصر على إنفاذ المشروع الوطني الذي يتبناه - بوابة الشروق
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 4:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

فيديو.. بهاء أبو شقة: السيسي صادق ومُصر على إنفاذ المشروع الوطني الذي يتبناه

هديل هلال
نشر في: الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 12:17 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 12:22 ص

قال المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، إن ما حدث اليوم داخل الشيوخ اليوم عرس حقيقي للديمقراطية في مصر، مشيرًا إلى أن المجلس يمثل كل القوى السياسية والحزبية والفكرية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف أبو شقة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء الأحد، أن إصرار القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي على إجراء انتخابات مجلس النواب والشيوخ في ظل أزمة كورونا، يؤكد أن الرئيس صادق وأمين ومُصِر على إنفاذ المشروع الوطني الذي يتبناه.

وأوضح أن المشروع الوطني الذي يتبناه الرئيس السيسي هو بناء دولة ديمقراطية حديثة يسود بها الاستقرار السياسي والأمني، مؤكدًا أن ما حدث بمجلس الشيوخ دليل على مساحة الحرية والاختيار.

ولفت وكيل مجلس الشيوخ إلى أن الأعضاء الـ100 المعنيين بهم قامات من المتخصصين في المجالات كافة، متابعًا: «هناك آراء متباينة وهو دليل أننا لا نرهب ولا نخاف من الرأي والرأي الآخر».

وأردف: «الجميع وطني وإن اختلفت الرؤى فنحن أمام مشروع وطني وهدف لإنجاح هذا المشروع والدفاع عن الدولة المصرية والوطن والمواطن، وهو ما يجب أن نستخلصه من هذا العرس الديمقراطي».

وأعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، عن فوز كل من بهاء الدين أبو شقة، وفيبي فوزي، بمنصبي وكيلي مجلس الشيوخ.

وأدى أعضاء مجلس الشيوخ، اليمين الدستورية، وفقًا للنص الدستوري، كالتالي: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك