المصري مينا مسعود يشارك ويل سميث في «علاء الدين» - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 2:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المصري مينا مسعود يشارك ويل سميث في «علاء الدين»

نجلاء سليمان
نشر في: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 6:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 6:43 م

نشرت مجلة انترتينمنت ويكلي، أول صور للفيلم الجاري تحضيره عن قصة ديزني الشهيرة «علاء الدين والمصباح السحري»، بطولة ويل سميث في دور الجني الذي يخرج من المصباح ليحقق أحلام علاء الدين الذي يؤديه الممثل المصري الشاب مينا مسعود.

حققت نسخة الرسوم المتحركة من فيلم"علاء الدين" نجاحًا كبيرًا منذ صدورها عام 1992، وكان من أنجح أفلام شركة والت ديزني ووصلت إيراداته إلى 500 مليون دولار على مستوى العالم، وحصل على عدد من جوائز الأوسكار عام 1993 لموسيقاه التصويرية وأغنيته.

قصة علاء الدين، مأخوذة من كتاب روايات ألف ليلة وليلة، عن قصة علاء الدين الشاب الفقير الذي يقع في حب الأميرة ياسمين، ويتورط في جريمة يخطط لها وزير الملك، ولكن يساعده جني المصباح السحري على تحقيق أحلامه وتخطي المشكلات التي تواجهه.

الفيلم من إخراج جاي ريتشي، الذي عرف عن أفلامه أنها تميل إلى إيقاع الأكشن والإثارة، وتأليف تيد إليوت، وتقوم بدور الأميرة ياسمين الممثلة ناعومي واتس، ويشارك البطولة الممثل التونسي مروان كنزاري في دور الوزير جعفر، ومن المقرر طرحه في دور العرض مايو 2019، ويتم تصوير ما بين بريطانيا والأردن، وسيكون مليء بالاستعراضات والغناء.

يقول المخرج لموقع "EW"، إن قرار إعادة إصدار فيلم ناجح مثل علاء الدين، كان أمرًا مثيرًا بالنسبة له، خاصة أنه فيلم للأطفال وهو لديه 5 أبناء مما زاد من حماسه تجاه العمل.

وأشار في مقابلته إلى أن الفيلم يتمحور حول الجني، الذي يمنح 3 أمنيات لعلاء الدين، وهو دور ملئ بالترفية والقدرات التمثيلية التي يؤديها ويل سميث ببراعة.

وقال سميث للموقع الترفيهي، إن القيام بدور سبق أن قدمه أحد الممثلين ببراعة، أمر مرعب بالنسبة له، ولكنه سيحاول إضافة نكهته الخاصة وأسلوبه على الدور.

وتحدث الممثل الكندي من أصل مصري مينا مسعود، عن دورعلاء الدين، الذي بذل جهدًا كبيرًا في التحضير له، والتدريب على الرقص والغناء طوال الوقت ليناسب الدور، وعن علاقته بويل سميث قال مسعود، إن صداقتهما تزداد مع الوقت وكلما يمضيان وقتا أكثر تقوى علاقتهما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك