توقيع اتفاقية تسويق تجاري بين هيئة البترول ودراجون أويل الإماراتية - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 6:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع اتفاقية تسويق تجاري بين هيئة البترول ودراجون أويل الإماراتية

أحمد إسماعيل
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 5:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 5:56 م

وقعت الهيئة العامة للبترول وشركة دراجون أويل الإماراتية، اتفاقية التسويق التجاري لكميات من إنتاج حقل شمال صفا والوصل بخليج السويس، وذلك لتصدير حصتيهما من الزيت الخام الإضافي المنتج من الحقلين، والذي يمثل إحدى مكونات خليط خليج السويس في السوق العالمي معا لأول مرة.

يأتي ذلك بعد بدء الإنتاج بنجاح من الحقلين بمتوسط إنتاج إضافي من المتوقع أن يصل إلى 10 آلاف برميل يوميا خلال الفترة القادمة، وهو الأمر الذي سيحقق العديد من المصالح الاقتصادية لكلا الطرفين ويعزز من قيمة وتواجد الخام المصري في السوق العالمي، كما يأتي في إطار حرص قطاع البترول على تشجيع الشركاء الأجانب لزيادة الاستثمارات ورفع معدلات الإنتاج والتعاون من أجل مواجهة التحديات والمتغيرات العالمية الراهنة.

كما وقعت الهيئة العامة للبترول وشركة لوك أويل العالمية اتفاقية للبحث عن البترول واستغلاله بمنطقة تنمية غرب عش الملاحة بالصحراء الشرقية، تلتزم الشركة بضخ المزيد من الاستثمارات لحفر 3 آبار تنموية وإحادة مسار بئرين، والذي يؤدي إلى زيادة الإنتاج.

وشهدت فعاليات معرض مصر للطاقة "إيجيبس 2024" توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة المصرية العامة للبترول وتوتال انرجيز نيابة عن أدنوك للتسويق بشأن دعم تقييم الجدوى الفنية والاقتصادية لإدارة وتوزيع الوقود في قطاعي تموين الطائرات والمحطات.

وتضمن المذكرة، اعتماد المعامل الحالية من جهة معترف بها دوليا والتفتيش الدوري على مستودعات الطيران ومحطات تموين الطائرات وتقديم الدعم المطلوب لتحسين التقييم وملاحظات تفتيش شركات الطيران (IATA) وتدريب العاملين في قطاع الطيران على أحدث معايير الجودة ونقل المعرفة والدعم الفني ودعم القدرات المتعلقة بتحول الطاقة والاستدامة.

ووقعت الهيئة وشركة القاهرة لتكرير البترول عقد خدمات توريد وتشغيل نظام إدارة المعامل الكيماوية LIMS مع شركة لاب وير LABWARE العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات حيث سيتم توريد، تطبيق، تشغيل، تدريب وربط البرنامج بالأجهزة المعملية وكذلك الربط مع أنظمة ERP.

وشهد الوزير توقيع مذكرة تفاهم لإجراء دراسة عن استغلال الطاقة الحرارية الأرضية لتوليد الطاقة الكهربائية بين شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول وشركة سلمبرجير، وقعها المهندس أشرف بهاء رئيس شركة جنوب الوادى وشريف بيومي مدير شلمبرجير مصر، حيث اتفق الطرفان على دراسة الجدوى التقنية والاقتصادية للتعاون فيما يتعلق بإنشاء محطات الطاقة الحرارية الأرضية وتقديم الخدمات ذات الصلة.

في هذه الاتفاقية، يتفق الطرفان على استكشاف أفضل المواقع وجدوى استخدام الطاقة الحرارية الأرضية لتوليد الطاقة في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك