إسرائيل تؤكد اغتيالها لمنفذ عملية مستوطنة أرئيل بالضفة الغربية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسرائيل تؤكد اغتيالها لمنفذ عملية مستوطنة أرئيل بالضفة الغربية

رام الله - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 مارس 2019 - 1:19 ص | آخر تحديث: الأربعاء 20 مارس 2019 - 1:19 ص

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه اغتال الشاب الفلسطيني عمر أبو ليلى، وذلك في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال إثر محاصرة منزل اختبأ فيه، في بلدة عبوين شمالي مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت الإذاعة إسرائيلية أن الشاب الفلسطيني قام بتنفيذ عملية طعن بآلة حادة وإطلاق نار قرب بلدة سلفيت جنوبي نابلس عند مستوطنة ارئيل، أول أمس الأحد، وأسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي ومستوطن وإصابة ثالث بجروح حرجة.

وقال جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) - في بيان بثته الإذاعة الإسرائيلية - أنه تلقى معلومات استخباراتية تؤكد تواجد أبو ليلى في منزل بقرية عبوين، مضيفًا أن "أبو ليلى عندما شعر باقتحام القوات الإسرائيلية للمنزل قام بإطلاق النار عليها، وردت القوات الخاصة الإسرائيلية على مصادر النيران مما أدى إلى مقتله ولم تقع أي خسائر في صفوف القوات الإسرائيلية".

وكان الشهيد عمر أبو ليلى (19 عاما) قد قام بعملية طعن وإطلاق نار، يوم الأحد الماضي الذي وافق السابع عشر من الشهر الجاري، بالقرب من بلدة سلفيت عند مستوطنة أرئيل قتل فيها الجندي الإسرائيلي الرقيب الأول جال كيدان، والحاخام أحيعاد اتينجير، فيما أصيب جندي آخر بجروح خطيرة.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك