الاتحاد الأوروبي يعرب عن تفاؤله بنجاح محادثات فيينا بشأن البرنامج النووي الإيراني - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الأوروبي يعرب عن تفاؤله بنجاح محادثات فيينا بشأن البرنامج النووي الإيراني

فيينا - أ ش أ:
نشر في: الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 1:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 1:29 م
أعرب انريكي مورا، ممثل السياسة الأمنية فى الاتحاد الاوروبي، رئيس مفاوضات القوى الدولية المنعقدة حاليا فى فيينا حول البرنامج النووي الايراني، عن تفاؤله بإمكانية نجاح المحادثات التى استؤنفت اليوم، مشيرا إلى الدعم القوى الذي تتلقاه المحادثات من الحكومة النمساوية.

وثمن مورا -في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء- جهود بيتر لونسكي الأمين العام لوزارة الخارجية النمساوية في التنظيم المميز ودعم محادثات اللجنة الدولية المشتركة حول احياء الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الموقع فى عام 2015.

يشار إلى أن ميخائيل أوليانوف السفير الروسي لدى منظمات الأمم المتحدة في فيينا وممثل روسيا فى المفاوضات أعرب -أيضا- عن حالة من التفاؤل الحذر في الفترة، التي سبقت الجولة الأخيرة من المفاوضات، بينما خفف كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي التوقعات، وشدد على أن محادثات فيينا لم تتوصل إلى أي اتفاق مؤقت أو جزئي بشأن العودة المحتملة للولايات المتحدة إلى الاتفاقية النووية لعام 2015.

وكان السفير الروسي أوليانوف أكد أن المفاوضات الجارية في فيينا دخلت "مرحلة مسودة" لاتفاق محتمل، ومع ذلك فإن بعض المشاكل جعلت الاتفاق لا يزال بعيد المنال.

يشارك في المفاوضات مسئولون من روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وكذلك إيران، التي لا تريد إجراء محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة بينما تعقد المفاوضات تحت رعاية الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن الولايات المتحدة انسحبت من اتفاقية القوى الدولية مع ايران "5+1" والموقعة فى عام 2015 وذلك من خلال قرار للرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب في عام 2018.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك