محافظة القاهرة تدعم غير القادرين بـ250 ألف شنطة مدرسة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة القاهرة تدعم غير القادرين بـ250 ألف شنطة مدرسة

ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 12:51 م | آخر تحديث: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 12:51 م

قال محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، إنه تم التنسيق مع الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية لتوفير 250 ألف شنطة مدرسية لتوزيعها على الطلاب غير القادرين، خاصة بالمناطق العشوائية والأحياء الشعبية على أن يتم توزيعها بالتنسيق مع رؤساء الأحياء ومديريتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي، مؤكداً أن يتم توزيعها قبل بداية العام الدراسي أو خلال الأسبوع الأول من الدراسة على الأكثر.
وأشار المحافظ، في تصريحات له اليوم، إلى أن المبادرة ستبدأ بحي شرق مدينة نصر بمنطقة عزبة الهجانة والحي العاشر، حيث تم تسليم 10 آلاف شنطة للطلاب بمعرفة رئيس حي شرق مدينة نصر وممثلي اتحاد الجمعيات الأهلية ومديرية التضامن وعدد من الجمعيات الأهلية.
وأوضح المحافظ، أنه تم الاتفاق على أن يتولى الاتحاد من خلال عدد من الجمعيات الأهلية الجادة تحمل المصروفات المدرسية للطلاب غير القادرين بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، على أن يتم سداد قيمة المصروفات في سرية تامة حفاظاً علي مشاعر الطلاب المعنيين.
وطالب المحافظ، رؤساء الأحياء بالتعاون الكامل مع مديري المدارس كل في نطاقه وتقديم كافة العون والتأكد من عدم وجود اشغالات بمحيط المدارس وطلاء اسوارها وإزالة التشوهات عنها، مع امكانية تقليم الاشجار داخل المدارس وخارجها والتأكيد على نظافة دورات المياه والملاعب والحدائق داخل المدارس، كذلك عدم وجود أي زجاج مكسور بالفصول الدراسية.
وقال مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية، إن المديرية تمكنت من تسكين 42 ألف طالب رياض أطفال في المرحلة الاولي للتنسيق من أصل 66 ألف طالب فوق الخمس سنوات، وسيتم تسكين الباقين في المرحلة الثانية من التنسيق لاستيعاب كل المتقدمين في هذه المرحلة السنية، مشيراً إلى أن سيمكن لأول مرة لولي الأمر الاختيار بين المدارس المتاح بها أماكن دون فرض مدرسة معينة عليه.
وأضاف عطية، أنه تم استلام الكتب المدرسية بنسبة 86% حتى الآن، وجاري تسليمها للمدارس، لافتًا إلى أنه سيتم توزيع كتب رياض الأطفال والصف الأول الثانوي بعد الانتهاء من طباعتها بنظام التعليم الجديد الذى سيتم تطبيقه السبت القادم بجميع المدارس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك