تفاصيل الجلسة الأولى.. دفاع «شهيد الشهامة» يشكك في سن محمد راجح - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 2:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

تفاصيل الجلسة الأولى.. دفاع «شهيد الشهامة» يشكك في سن محمد راجح

الجلسة الأولى من راجح
الجلسة الأولى من راجح
محمد عبد المقصود
نشر فى : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 1:44 م | آخر تحديث : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 1:44 م

أمرت محكمة جنايات أحداث شبين الكوم برئاسة المستشار باهر حسن، رئيس محكمة الطفل بشبين الكوم، بتأجيل محاكمة محمد أشرف راجح، و3 آخرين في قضية قتل محمود البنا "شهيد الشهامة" إلى 27 من شهر أكتوبر الحالي.

واستمعت المحكمة إلى محامين المتهمين والذين تقدموا بأوراق تثبت أن المتهمين أقل من 18 عاما، مما يعني أنهم يطبق عليهم قانون الطفل.

وطالب هيئة الدفاع عن المتهمين الأربعة بنسخ صورة كاملة من أوراق القضية، ونسخ الفيديوهات والتسجيلات الصوتية ومقابلة المتهمين والجلوس معهم لدراسة القضية ومعرفة بعض المعلومات منهم.

وقال نضال مندور، المحامي الذي تولى المرافعة عن محمود البنا، إن قائمة المحامين عن المجني عليه تتمسك بالتشكيك في سن المتهم وليس من الأطفال أو الأحداث.

وطالب مندور من هيئة المحكمة بالسماح له باستخراج الأوراق المطلوبة من بعض الجهات الحكومية للتأكد من سن المتهم الأول، منها جميع المدارس التي التحق بها المتهم، وأيضا النوادي التي كان مسجل عضويه لها فيها، وأيضا الشهادة الخاصة بالمتهم من مكتب الصحة ورخصة القيادة من إدارة مرور المنوفية.

وأعلنت مديرية أمن المنوفية حالة الطوارئ القصوى استعدادا لتأمين جلسة مقتل محمد راجح لمحمود البنا.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن المنوفية إنه تم نشر عدد من سيارات التحرك السريع وأفراد الأمن المركزي للتصدي لأية محاولات شغب أو عنف خلال سير إجراءات المحاكمة.

وأغلقت مديرية أمن المنوفية الشوارع المؤدية إلى مجمع المحاكم بشبين الكوم وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتجمع العشرات من المواطنين أمام قاعة المحاكمة وخارج مقر المحكمة خلال الجلسة الأولى من القضية المعروفة إعلاميا بـ"شهيد الشهامة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك