بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ووزارة الأوقاف - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ووزارة الأوقاف

علاء شبل
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 4:46 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 4:46 م

استقبل الدكتور عماد عتمان، نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الخميس، بمقر إدارة الجامعة، والشيخ السيد عبد المجيد، وكيل وزارة الأوقاف بالغربية.

وتم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الأوقاف وجامعة طنطا، تحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا.

وأوضح نائب رئيس جامعة طنطا، أن البروتوكول يتضمن تعزيز التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف والجامعة في مجالات التدريس والتدريب، وذلك من خلال عقد مجموعة من الدورات التدريبية للأئمة والواعظات، في مجالات تدريس علوم اللغة العربية وآدابها، بالإضافة إلى تدريس علوم الإرشاد النفسي والاجتماعي والعمل على تنمية المهارات الإعلامية للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف المصرية.

وأكد عتمان، أهمية الدور الهام الذي تؤديه وزارة الأوقاف المصرية في تنمية ونشر الوعي الإسلامي الحنيف من خلال توجيه الوعظ والإرشاد الديني توجيهًا إسلاميًا سليما، والإشراف على تأهيل الخطباء والمرشدين وأئمة المساجد، وإقامة دورات تدريبية وتأهيلية متخصصة في نشر الوعي والمعرفة بالدين الإسلامي الحنيف.

من جانبه، أكد ‏ الشيخ السيد عبد المجيد وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، أن جامعة طنطا تعد منارة للتثقيف والتعليم في قلب الدلتا.

‏وأشاد بالدور الهام والواضح لجامعة طنطا في نشر العلم والمعرفة، وما تملكه من خبرات وكوادر تعليمية متميزة على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك