وزيرة التضامن: وصول المستفيدات من «تكافل وكرامة» لـ2 مليون و100 ألف سيدة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن: وصول المستفيدات من «تكافل وكرامة» لـ2 مليون و100 ألف سيدة

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 21 مارس 2018 - 1:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 مارس 2018 - 1:32 م

توجهت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لحرصه على حضور احتفالية تكريم المرأة المصرية، متوجهًا بالتهنئة لجميع سيدات مصر، بمناسبة عيد الأم.

وقالت «والي»، في كلمتها خلال احتفالية المرأة المصرية، مساء الأربعاء، «نحتفل اليوم بالمرأة المصرية احتفالًا يليق بقدرها، ويعكس تقدير الدولة لها»، مشيرًا إلى أن هذا اليوم أصبح عيدًا رسميًا وشخصيًا لكل سيدة.

وأشادت بما قدمته الدولة خلال الفترة الماضية لتحقيق الحماية والرعاية للمرأة، معلنة عن وصول عدد من المستفيدات من برنامج «تكافل وكرامة» إلى 2 مليون و100 ألف سيدة، من بينها 173 ألف سيدة ذات إعاقة، بتكلفة تصل إلى 881 مليون جنيه شهريًا.

وأشارت إلى صرف معاشات ضمانية لـ200 ألف مطلقة وأرملة وزوجة مسجون، بالإضافة إلى استخراج أوراق رسمية مثل شهادات الزواج والطلاق والميلاد وأرقام قومية لـ623 ألف سيدة، موضحة أن هذا يشكل تمكينًا اجتماعيًا هامًا للمرأة، وحماية لها.

وتوجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتحية لجميع أمهات الشهداء والمحاربين، وكذلك أيضًا لجميع الأمهات في سوريا واليمن وليبيا وجميع دول العالم.

ويكرّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأربعاء، الأمهات المثاليات، في احتفالية بفندق «الماسة»، وذلك بمناسبة عيد الأم، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك