وزير الدفاع يشهد إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لوحدات مدفعية الرئاسة العامة بالمنطقة المركزية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 7:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الدفاع يشهد إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لوحدات مدفعية الرئاسة العامة بالمنطقة المركزية

مصطفى المنشاوي
نشر في: الأحد 21 أبريل 2024 - 5:41 م | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2024 - 5:41 م

شهد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية والفنية لوحدات مدفعية الرئاسة العامة التي تم انضمامها إلى التشكيلات التعبوية، وإدارة المدفعية بعد تطويرها، وفقاً لأحدث النظم القتالية.

‏ ‏وحضر اللقاء الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة. وبدأت الإجراءات بعرض تقارير الكفاءة القتالية للوحدات، وما شهدته من تطوير لدعم قدراتها على تنفيذ كل المهام القتالية تحت مختلف الظروف.

من جانبه ألقى اللواء أح عبد المعطي عبد العزيز علام قائد المنطقة المركزية العسكرية، كلمة أكد فيها الدعم المستمر الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة، ومتابعتها لكل الأنشطة والمهام التي تنفذها كل الوحدات والتشكيلات بنطاق المنطقة المركزية، وصولاً لأعلى درجات الجاهزية والاستعداد القتالي للدفاع عن أمن الوطن واستقراره.

وشاهد القائد العام للقوات المسلحة، عرضا تسجيلياً تضمن نشأة وتطور سلاح المدفعية، وما شهدته وحداته المختلفة من تطوير وتحديث باعتبارها قوة النيران الرئيسية في معركة الأسلحة المشتركة الحديثة، والتي تقدم الدعم والمعاونة النيرانية للقوات المنفذة للمهام خلال مراحل العمليات.

وقام القائد العام، بالمرور على القوات المصطفة والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية لكل العناصر، وناقش عدد من القادة والضباط المشاركين في أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها.

وأشاد وزير الدفاع، بما لمسه من الاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلحة والمعدات، كما تفقد عددا من المنظومات المطورة التي زودت بها في إطار استراتيجية التطوير والتحديث التي تنفذها القوات المسلحة في الأفرع والتخصصات كافة.

وألقى الفريق أول محمد زكي، كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، للعناصر المصطفة واعتزازه بعطائهم وجهودهم المخلصة لحماية الوطن وصون مقدرات، ومقدسات الشعب المصرى.

وأكد أن القوات المسلحة شهدت خلال الفترة الماضية قفزات متلاحقة لتطوير نظم التدريب والتسليح بكل الأفرع الرئيسية والتشكيلات والوحدات لدعم قدرتها القتالية وفقاً لأسس علمية دقيقية تمكنها من مجابهة التحديات التي قد تستهدف أمن مصر القومي على كل الاتجاهات الاستراتيجية.

وأشار للدور التاريخي لعناصر المدفعية التي سطرت على مدار تاريخها أروع ملاحم البطولات والتضحية في تاريخ العسكرية المصرية، وطالبهم بالاستمرار فى الاهتمام بالتدريب القتالي تحت مختلف الظروف لتظل المدفعية قوة النيران الرئيسية التي تعمل ضمن منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك