بدء ضخ المياه إلى طرابلس بعد يوم من انقطاعها - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء ضخ المياه إلى طرابلس بعد يوم من انقطاعها

طرابلس - د ب أ:
نشر في: الثلاثاء 21 مايو 2019 - 10:01 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2019 - 10:01 ص

أكد آمر منطقة براك العسكرية بالقيادة العامة للقوات المسلحة شرق ليبيا، اللواء محمد بن نائل، بدء تدفق مياه النهر الصناعي إلى العاصمة الليبية.

وفي تصريح لموقع المرصد الإخباري صباح اليوم الثلاثاء، وجه بن نائل رسالة طمأنة لجميع الليبيين بأن منظومة وآبار مياه النهر الصناعي بدأت تتدفق عبر مساراتها الاعتيادية بعد يوم من الانقطاع.

وقال بن نائل: "إن مشروع النهر الصناعى ملك لجميع الليبيين ولن يتضرر بعزيمة رجال القوات المسلحة الليبية".

وأضاف: "ما حصل حادث عرضي وعمل فردي عابر انتهى ولا يمثل أي منطقة ولا قبيلة"، مؤكداً إرسال دعم وتعزيزات عسكرية لكتيبة الحماية الخاصة بمشروع النهر الصناعي لتفادي تكرار ما حدث.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية قد حمّل مجموعات تتبع خليفة حفتر، قائد ما يسمى بالجيش الوطني الليبي، مسؤولية انقطاع المياه عن طرابلس وضواحيها.

وقال المجلس في بيان أصدره صباح اليوم الثلاثاء: "إن قطع إمدادات المياه عن العاصمة طرابلس وضواحيها من قبل مجموعات تتبع خليفة حفتر، عمل آخر يضاف لانتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب".

وأشار المجلس إلى أن "محاولة تعطيش طرابلس وضواحيها التي يسكنها قرابة 3 ملايين إنسان، ودفعهم لتجرع المزيد من الآلام بعد قصف مساكنهم وتهجيرهم القسري هو انتهاك غير مسبوق في التاريخ الليبي الذي شهد على مر العصور اعتداءات لا حصر لها من قوى استعمارية فاشية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك