مايكل فيلبس عن سباقه مع القرش الأبيض: أصعب خصم واجهته في حياتي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مايكل فيلبس عن سباقه مع القرش الأبيض: أصعب خصم واجهته في حياتي

أ ش أ
نشر في: الجمعة 21 يوليه 2017 - 5:26 م | آخر تحديث: الجمعة 21 يوليه 2017 - 5:26 م

 قال السباح الأمريكي المعتزل الشهير مايكل فيلبس إن أحدث سباق خاضه وكان أمام أحد القروش البيضاء الكبيرة يعد المنافسة الأكثر صعوبة التي واجهها على الإطلاق.

وأضاف الرياضي صاحب العدد الأكبر من الميداليات في دورات الألعاب الأولمبية بـ28 ميدالية من بينها 23 ذهبية، حسبما نقلت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية اليوم الجمعة "لقد كان سباقا صعبا وربما الأكثر احتداما من بين السباقات التي خضتها".

وعلى الرغم من أن فيلبس خسر القليل من السباقات في مسيرته كسباح إلا أنه لا يوجد كثيرون منحوه فرصة لمنافسة قرش – ربما لأن القروش الكبيرة يمكن أن تصل سرعتها إلى قرابة 25 ميلا في الساعة فيما يبلغ معدل سرعة فيلبس 6 أميال في الساعة.

ولم تكن هناك ثقة حتى لدى زميل فيلبس في الأولمبياد، ريان لوكتي، في أن فيلبس بإمكانه التفوق في سباق السباحة مع القرش، الذي ستعرضه قناة "ديسكافاري" بعد غد الأحد.

وأوضح فيلبس أن "السباحة في مياه مفتوحة وباردة وبها تيار في المحيط كانت أيضا ظروفا مختلفة عن أجواء حمام السباحة التقليدي. لكن بصراحة هذا أمر كنت دائما أريد القيام به ففرصة رؤية تلك الحيونات عن قرب في بيتهم تفوق أي أمر قمت به في السابق"، وذلك تعليقا على سباق 100 متر الذي جرى قبالة سواحل كيب تاون في جنوب أفريقيا.

يذكر أن فيلبس ليس أول بطل أوليمبي يختبر مهارته مع حيوان حيث تمكن أسطورة ألعاب القوى جيسي أوينز من التفوق على حصان في سباق استضافته هافانا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك