في يومه الوطني.. جامعة ومتحف ومزرعة للآيس كريم - بوابة الشروق
الخميس 12 ديسمبر 2019 9:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

في يومه الوطني.. جامعة ومتحف ومزرعة للآيس كريم

منال الوراقي
نشر فى : الأحد 21 يوليه 2019 - 9:38 م | آخر تحديث : الأحد 21 يوليه 2019 - 9:38 م

يصادف اليوم الأحد، اليوم الوطني للآيس كريم في أمريكا، إذ يحتفل الأمريكيون فيه بالاستمتاع وتناول الحلوى المجمدة المفضلة مع الأصدقاء والعائلة، وأشارت الإحصائيات الأمريكية إلى أن كل أميركي يأكل ما يصل إلى 50 "بولة" آيس كريم كل عام، أي بمعدل "بولة" أسبوعيًا تقريبًا، وتزيد هذه النسبة مع ارتفاع درجة الحرارة خلال فترة الصيف، لذلك يعد الأمريكيون أكثر شعوب العالم استهلاكًا للآيس كريم.

وتساعد شركات الآيس كريم الأمريكية في دعم الاقتصاد، حيث تساهم بأكثر من 11 مليار دولار بشكل مباشر في الاقتصاد الوطني، وتدعم أكثر من 26 ألف وظيفة مباشرة تولد 1.6 مليار دولار من الأجور المباشرة.

وفي ضوء ذلك، ترصد «الشروق» في التقرير التالي، أبرز المؤسسات التي أنشئت حاملة اسم «الآيس كريم».

- متاحف الأيس كريم

تعددت متاحف الأيس كريم حول العالم، منها الدائم والمؤقت، آخرها افتتاح متحف سنوي للآيس كريم، في 3 أغسطس 2016، بوسط شارع منهاتن بمدينة نيويورك الأمريكية، والمثير للدهشة أن تذاكر افتتاح المتحف البالغ عددها 30 ألفًا، نفذت في غضون خمسة أيام قبل الافتتاح.

وبلغت قيمة التذكرة الواحدة 15 دولارًا، حيث تحصل مع كل تذكرة على كُرتين من الآيس كريم من ضمن العديد من المذاقات المختلفة أثناء مرورك داخل غرف المتحف، وتزودت جدران كل غرفة من غرف المتحف بموضوع مختلف عن الآيس كريم بشكل فني ومتقن.

وفي واحد من أكثر تقاطعات الطرق ازدحامًا بالولايات المتحدة، بمدينة لوس انجلوس افتتح متحف الآيس كريم، أسسته ماريليس بان، التي ولدت وتربت في لوس أنجلوس.

كما يوجد متحف للأيس كريم في مدينة كاربيجياني الإيطالية، يحتوي على كافة أنواع الآيس الكريم والنكهات المُختلفة له والمصنوعة في إيطاليا.

 

 

- مزرعة الأيس كريم

في عام 2016، برز معلم سياحي جديد ينافس الأماكن السياحية الأشهر في بريطانيا، بفكرته البسيطة والمسليّة، وهو مزرعة "الآيس كريم"، الواقعة في مقاطعة تشيستر شمال غرب بريطانيا.

وتحولت مزرعة ألبان تعاني من أزمات مالية إلى واحدة من أكبر المشاريع التجارية نجاحًا في بريطانيا، حيث بلغ عدد زوار مزرعة الأيس كريم 821 ألف زائر في عام 2016، لتدخل ضمن أكثر 20 موقعًا جاذبًا للسياح في بريطانيا.

ومنذ عام 2014، خضعت المزرعة لبرنامج استثماري بلغت كلفته 5 ملايين باوند بريطاني، حتى أدرج اسمها بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأكبر مكان لبيع آيس كريم في العالم، إذ بلغت مساحتها 10 آلاف قدم مربع، وتنتج 50 نوعًا من الآيس كريم.

 

 

- جامعة الأيس كريم

في عام 2013، تم افتتاح جامعة «جيلاتو»، فى مدينة بولونيا عاصمة إقليم إميليا رومانيا بإيطاليا، هذه الجامعة التي أسستها ماركة آيس كريم إيطالية شهيرة، لتعليم الطلاب احتراف صناعة الآيس كريم، كما تمكنهم في نهاية التدريب من فتح محلات الآيس كريم الخاصة بهم.

ومنذ إنشاء الجامعة التي تبلغ مدة الدراسة بها 4 أسابيع، يلتحق بها الطلاب من جميع أنحاء العالم، للحصول على شهادة معتمدة في احتراف صناعة الآيس كريم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك