«القومي للمرأة»: إطلاق غرف عمليات لرصد «التحرش الجنسي» خلال أيام العيد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القومي للمرأة»: إطلاق غرف عمليات لرصد «التحرش الجنسي» خلال أيام العيد

كتبت- آية عامر
نشر في: الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 1:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 1:44 م

أطلق المجلس القومى للمرأة، اليوم الثلاثاء، من خلال مكتب شكاوى المرأة بالمجلس، غرفة عمليات لتلقى شكاوى التحرش التى قد تتعرض لها النساء والفتيات، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ورصد حالات التحرش والتدخل السريع.

وتتلقى غرفة عمليات مكتب شكاوى المرأة، شكاوى التحرش عبر الأرقام التالية: "15115 - 01007525600 - 01099299191"، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الصور والرسائل على تطبيق "الوتسآب"، والبريد الإلكتروني "omb.office@yahoo.com".

وأكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس، التعاون المتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، لافتة إلى قيام محاميو مكتب شكاوى المرأة بالنزول الميداني ومرافقة قوات الشرطة خلال الحملات الأمنية لضبط وقائع التحرش، مضيفة أن مكتب الشكاوى سيقدم المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات في حالة الاتجاه لرفع دعاوى قضائية.

"قررت عدم النزول والخروج في العيد منعا للتعرض لأي نوع من أنواع التحرش"، كلمات قالتها نهى رفائي، وهي تطالب بضرورة الابتعاد عن المشاركة في العيد خوفا من التعرض لأية حالات تحرش جنسي.

ومن جهتها، قالت ميرفت التلاوي، رئيس المنظمة المرأة العربية، إن نسبة التحرش الجنسي في مصر قل في السنوات الأخيرة، نتيجة للجهود التي تقوم بها الدولة والحكومة والمجلس القومي للمرأة في مواجهة التحرش الجنسي.

وأضافت "التلاوي" لـ"الشروق"، أن نزول شرطة نسائية وتواجد الشرطة في الأعياد ساعد على تقليل نسبة التحرش الجنسي خاصة أنه أصبح هناك رادع للمتحرشين، فضلا أن نسبة المتحرشين قلت خوفا من تصويرهم وظهور الفيديوهات على مواقع "السوشيال ميديا".

وأكدت أنه لابد من تنفيذ القانون بقوة للقضاء على ظاهرة التحرش الجنسي، مطالبة جميع الفتيات اللاتي يتعرضن للتحرش الجنسي بضرورة التوجه إلى قسم الشرطة والإبلاغ وعدم الخوف من الفضيحة.

وطالبت "التلاوي"، الدولة والحكومة بضرورة تأهيل نفسي لجميع الفتيات اللاتي يتعرض للتحرش الجنسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك