خدمات المعتمرين يكرم شركات السياحة المتميزة بـ«العمرة والحج» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خدمات المعتمرين يكرم شركات السياحة المتميزة بـ«العمرة والحج»

طاهر القطان
نشر في: الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 3:22 م | آخر تحديث: الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 3:22 م

اختتمت أمس الخميس فعاليات الملتقى الدولى لخدمات البرامج السياحية والمعتمرين بالقاهرة والذى شارك فيه عدد كبير من أصحاب شركات السياحة والوكلاء السعوديين والزائرين من المهتمين بخمات السياحة والعمرة.

وحضر الافتتاح السفير عبد الرحمن خالد الغشم نائب القنصل السعودى بالقاهرة، وعبد الحميد عبد الحليم وكيل وزارة السياحة، وإيمان قنديل مستشارة وزيرة السياحة للسياحة الدينية، ناصر تركى نائب رئيس غرفة شركات السياحة وأحمد ابراهيم، وهشام أمين عضوى اللجنة العليا للحج والعمرة وعدد من الشركات المصرية والسعودية العاملة بمجال الحج والعمرة.

وقام نائب القنصل السعودى ومرافقوه بالمرورعلى أجنحة الشركات المصرية والسعودية المشاركة بالملتقى وعددها ٥١ شركة بزيادة ١٠ شركات عن العام الماضى، حيث حرصت كل شركة على عرض أحدث مالديها من برامج وخدمات للمعتمرين المصريين سواء مايتعلق بالانتقالات أو الإقامة بالفنادق والأبراج السكنية الفاخرة بالأراضى المقدسة.

وفى ختام الملتقى، كرم طارق عوض السواط رئيس مجلس إدارة شركة نوران لخدمات المعتمرين، عدد من شركات السياحة المصرية الذين تميزوا فى موسمى العمرة والحج الماضيين، ومنهم وجيه سامى القطان رئيس مجلس إدارة شركتى الواحات للسياحة، وأبوللو للسياحة، تقديرا لما قدمته الشركتين من مجهودات في خدمة المعتمرين والحجاج لموسمى العمرة والحج لعام 1439هجرى/ 2018م.

وأعلن نائب القنصل السعودى فى تصريحات صحفية على هامش الملتقى أن السلطات السعودية قررت فتح باب العمرة الموسم الجديد، منذ أول محرم١٤٤٠ه‍ـ، وأدى المناسك حتى الآن أكثر من٤٠ ألف معتمر من مختلف الدول الإسلامية، وبالنسبة لمصر فالأمر مرهون بقرار السلطات المصرية فى هذا الشأن.

وأشار إلى أن المملكة حريصة على الارتقاء بخدمات الحج والعمرة بما يعود بالنفع على ضيوف الرحمن، وأن هذا الملتقى يأتى ضمن هذه التيسيرات.

وحول قرار السلطات السعودية بفرض رسوم على تكرار العمرة، وقيمتها٢٠٠٠ريال سعودى، قال نائب القنصل، إن الهدف من القرار هو إتاحة الفرصة لمن لم يسبق لهم أداء العمرة أو الحج بالسفر إلى الأراضى المقدسة دون أى تكدس أو زحام.

وقال ناصر تركى نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن الملتقى يوفر على أصحاب شركات السياحة نفقات ومشقة السفر إلى السعودية، حيث يتواجد البائع والمشترى فى مكان واحد، وعلى مدى يومين لإجراء التعاقدات الخاصة بموسم العمرة الجديد.

وأكد عبد الحميد عبد الحليم وكيل وزارة السياحة، أنه سيتم بدء موسم العمرة هذا العام مبكرا، ولن يتأخر حتى شهر رجب مثلما حدث فى العامين الماضيين، مشيرا إلى أنه سيتم عرض الضوابط الجديدة العمرة على الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الأسبوع المقبل، وفى حالة إقرارها ستكون أخبار سارة لأصحاب الشركات والمعتمرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك