سفير الكويت بالقاهرة: توقيع اتفاقيات خاصة بتطوير البنية التحتية بمنطقة قناة السويس بين الجانبين - بوابة الشروق
الجمعة 22 نوفمبر 2019 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

سفير الكويت بالقاهرة: توقيع اتفاقيات خاصة بتطوير البنية التحتية بمنطقة قناة السويس بين الجانبين

قناة السويس - أرشيفية
قناة السويس - أرشيفية
هديل هلال
نشر فى : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 5:45 ص | آخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 5:45 ص

قال سفير دولة الكويت بالقاهرة، محمد صالح الذويخ، إن زيارة رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، لمصر اليوم، تدل على التدفق الحيوي لمسيرة العلاقة الثنائية بين مصر والكويت.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «حديث المساء»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن الزيارة ستؤكد على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين البلدين، مشيرًا إلى توقيع عدة اتفاقيات؛ تتعلق ببعض المشاريع بقناة السويس وتطوير البنية التحتية بها ،على هامش الزيارة، بحسب ما ذكر.

وأشار إلى أن الجانب الكويتي على استعداد لتوقيع ثلاث اتفاقيات أخرى جاهزة؛ اتفاقية متعلقة بالاتصالات الخارجية لتنظيم مجالات الاتصالات بين البلدين، واتفاقية متعلقة بالآثار تتناول التعاون في مجال المتاحف والآثار والحفاظ عليها والتبادل المشترك، إضافة إلى اتفاقية تتعلق بعمل الصندوق الكويتي لدعم مشاريع مدن قناة السويس، لافتًا إلى تأجيل التوقيع على الأخيرة إلى القمة الإفريقية القادمة.

وأشار إلى أن جمهورية مصر العربية تعتبر المتلقي الأول لمشروع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، مؤكدًا على أن التعاون يأتي من دعم القيادتين والبلدين للارتقاء بهذه العلاقة إلى مستوى أكبر وأعمق في المستقبل.

وتوجه رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح اليوم الأحد، على رأس وفد رفيع المستوى إلى مصر، في زيارة رسمية لمدة يومين.

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس مجلس الوزراء الكويتي لبحث أوجه العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية بالإضافة إلى تبادل الرؤى تجاه عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك