وزير الزراعة يبحث مع سفير كازاخستان التعاون الزراعي بين البلدين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة يبحث مع سفير كازاخستان التعاون الزراعي بين البلدين

السيد علاء:
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 2:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 2:59 م

بحث الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأربعاء، مع أرمان إيساجالييف سفير جمهورية كازاخستان لدى مصر، سبل تكثيف التعاون الزراعي بين البلدين.

وقدم السفير الكازاخي الدعوة لوزير الزراعة من مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي في دورتها الثانية، المقرر عقدها بالعاصمة الكازاخية "آستانا" مقر المنظمة، وذلك خلال النصف الثاني من ديسمبر المقبل.

من جهته، أكد وزير الزراعة قوة العلاقات التي تجمع البلدين، لافتًا إلى حرصها على زيادة فرص التعاون المشترك في المجال الزراعي، بما يحقق مصالح الجانبين.

ورحب أبوستيت بالدعوة والمشاركة في فعاليات المؤتمر من أجل تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها المنظمة، مؤكدًا استعداد وزارة الزراعة لتقديم كل العون من أجل إنجاح هدف ودور المنظمة في الوقوف إلى جانب الدول التي تعاني نقصًا في مواردها الغذائية.

من جهته، أكد السفير الكازاخي أن الغرض من إنشاء المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي تقديم العون الغذائي للدول التي تعاني نقصًا بمواردها الغذائية وذلك بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية، حيث وقعت 32 دولة إسلامية على ميثاق المنظمة ومن بينها مصر، لافتًا إلى أنه تم اختيار كازخستان مقرًا للمنظمة؛ نظرًا لما تتمتع به من موارد غذائية كثيرة، خاصة من محاصيل الحبوب كالقمح، وكذا لامتلاكها مساحات كبيرة من الأراضي الصالحة للزراعة في أغلبها مع قلة عدد السكان لديها، حيث يتوافر فائض كبير من المواد الغذائية القابلة للتصدير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك