مرتضى منصور يتطاول على هيثم الحريري في البرلمان.. و«عبد العال» يتدخل للتهدئة - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 9:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرتضى منصور يتطاول على هيثم الحريري في البرلمان.. و«عبد العال» يتدخل للتهدئة

مرتضى منصور وهيثم الحريري
مرتضى منصور وهيثم الحريري
كتب – أحمد عويس
نشر في: الأحد 22 يناير 2017 - 6:34 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2017 - 6:34 م
شهدت الجلسة العامة بمجلس النواب، اليوم، مشادة بين النائبيبن مرتضى منصور وهيثم الحريري، تدخل على إثرها الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان للتهدئة بين الطرفين.

تجاوز مرتضي منصور في حق النائب هيثم الحريري، وصل الأمر إلى حد التطاول في حق والده السياسي اليساري، أبو العز الحريري، وهو ما رفضه الدكتور علي عبد العال، الذي أكد رفضه التجاوز من أي نائب في حق الآخر.

واقتصر تدخل رئيس المجلس في بداية الانعقاد بتأكيد رفضه التطاول على النائب هيثم الحريري، قائلا:" لا أقبل إهانة أي نائب، ولا أقبل الإهانة لأسرتك".

وأكد عبد العال أن افتتاحه للجلسة العامة اليوم بعد تأخر استمر أكثر من 3 ساعات، بسبب التزامه باجتماع مجلس الدفاع والأمن القومي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

فيما وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال في جلسته على مشروع قانون بمد عمل الدورة النقابية العمالية والتي كانت ستنتهي في 25 يناير، ويترتب عليها فراغ تشريعي في عمل الدورة النقابية.

وطالب النواب الحكومة بمد فترة المد إلى عام بدلا من ستة أشهر، وسرعة إصدار قانوني العمل الموحد والاستثمار حتى لا توضع مصر في القائمة السوداء بمنظمة العمل الدولية.

وينص مشروع القانون على مد أجل الدورة النقابية الحالية لمجالس إدارة المنظمات النقابية المشكلة وفقا لأحكام قانون النقابات العمالية الصادر بالقانون رقم 35 لسنة 1976 لمدة ستة أشهر، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة التشكيل الأخير للدورة النقابية الحالية، أو لحين صدور قانون المنظمات النقابية العمالية أيهما أقرب، على أن تتم الدعوة لانتخابات مجالس الإدارة لهذه النقابات للدورة النقابية الجديدة خلال المدة المشار إليها وقبل انتهائها بستين يوما على الأقل".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك