شركات السياحة تنظم رحلات لـ«أبوظبى» لتشجيع الأهلى فى كأس العالم للأندية - بوابة الشروق
الخميس 19 مايو 2022 10:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








شركات السياحة تنظم رحلات لـ«أبوظبى» لتشجيع الأهلى فى كأس العالم للأندية

طاهر القطان:
نشر في: السبت 22 يناير 2022 - 8:39 م | آخر تحديث: السبت 22 يناير 2022 - 8:39 م

طرحت العديد من شركات السياحة برامج متنوعة لرحلات المشجعين المصريين الراغبين فى السفر لمؤازرة فريق النادى الأهلى خلال بطولة كأس العالم التى ستقام بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل وكذلك زيارة إكسبو دبى بالإضافة إلى جولات سياحية متنوعة والتسوق فى أكبر مولات دبى.
يأتى ذلك فى محاولة من شركات السياحة للخروج من أزمة موسم العمرة الذى لم تتضح معالمه النهائية حتى الآن وبعد قرار لجنة أزمات كورونا بخفض الأعداد التى ستنظمها شركات السياحة لأقصى درجة بمعدل 20 ألف معتمر شهريا لكل الشركات وكذلك للبحث عن بدائل جديدة للدخل وجلب إيرادات لسداد التزاماتها من إيجارات شهرية وفواتير الكهرباء والمياه والإنترنت ومرتبات العاملين بها وغيرها من الالتزامات الدورية.
وتواصل شركات السياحة تسويق برامجها على مواقع التواصل الاجتماعى وفى النقابات المهنية والهيئات الحكومية لجذب أكبر عدد من الراغبين فى السفر لدولة الإمارات العربية خلال هذه الفترة والاستمتاع بالمقومات السياحية المتميزة بها.. وتتضمن الإجراءات المطلوبة لسفر المصريين وجود جواز سفر سارى لمدة عام على الأقل فضلا عن صورة شخصية بخلفية بيضاء لاستخراج التأشيرة وكشف حساب بنكى سارى التعامل عليه إضافة إلى الحصول على التطعيم الخاص بكورونا.
وقال محمد صبرى عضو غرفة شركات السياحة إن اقبال المشجعين على حجز الرحلات للإمارات جيد جدا إلى حد الآن خاصة أن البرامج تم طرحها منذ وقت قصير مشيرا إلى ان رحلات المشجعين للإمارات ستنطلق يوم 4 فبراير المقبل وقبل يوم من المباراة الافتتاحية للأهلى أمام مونتيرى المكسيكى بـ 24 ساعة.. لافتا إلى أن شركات السياحة لديها القدرة على استيعاب جميع طلبات المشجعين الراغبين فى السفر لمؤازرة النادى الأهلى فى مونديال الأندية بدولة الإمارات العربية.
وأضاف أن أسعار برامج السفر تشمل تذكرة طيران دولية من القاهرة «لأبوظبى ــ دبى» مع السماح للمسافرباصطحاب حقيبتين بحد أقصى 23 كجم لكل حقيبة والإقامة بالفنادق بوجبة إفطار (أوبن بوفيه) والتنقلات من المطار لفندق الإقامة والعكس عند العودة من الإمارات إضافة إلى التنقلات من فندق الإقامة للاستاد والعودة منه فضلا عن تأشيرة دخول الإمارات لمدة شهر لمرة واحدة علاوة عن دفع قيمة التأمين الصحى والذى يغطى فيروس كورونا وإجراء تحليل «pcr» كورونا قبل المغادرة من الإمارات علاوة على تذكرة دخول مباريات الأهلى مع توفير خدمة واى فاى مفتوح للمشجعين.
وأوضح صبرى أن جميع المسافرين للإمارات فوق الـ12 سنة لابد أن يكونوا حاصلين على التطعيم قبل السفر من مصر مع اجراء تحليل «pcr» قبل 48 ساعة من دخول المباراة، فيما سيمنع الأطفال أقل من 12 سنة من حضور المباريات بالاستاد.
وكشف عضو غرفة شركات السياحة أن عددا كبيرا من أصحاب شركات السياحية العاملة فى مجال السياحة الدينية «الحج والعمرة» تعيش مأساة حقيقية وأصبحت غير قادرة على سداد مستحقات الضرائب والكهرباء والمرتبات بعد أن انعدمت إيراداتها خلال أكثر من عامين أى منذ فبراير 2020 بسبب انتشار جائحة كورونا وانخفاض الحركة السياحية الوافدة لمصر وكذا التوقف التام لنشاط هذه الشركات بعد قرار المملكة العربية السعودية بإيقاف رحلات العمرة لعامين متتاليين وكذلك موسم الحج.
يشار إلى أن أسعار برامج رحلات المشجعين للإمارات تبدأ من 11 ألفا و999 جنيه بالنسبة للبرنامج 6 ليال فيما سيبلغ أعلى سعر للسفر 31 ألفا و500 جنيه بالنسبة للبرنامج 9 ليال. وتشمل الرحلة تأشيرة الإمارات والتأمين الصحى وتيكيت طيران ذهابا وعودة
وانتقالات من المطار إلى الفندق والعكس وتشمل كذلك تذكرتين لحضور مباريات الأهلى فى كأس العالم وأيضا تذكرة لحضور معرض أكسبو دبى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك