"روسكوزموس" الروسية تبدي غضبها لرفض واشنطن إعطاء تأشيرة لرائد فضاء روسي - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 مايو 2022 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








"روسكوزموس" الروسية تبدي غضبها لرفض واشنطن إعطاء تأشيرة لرائد فضاء روسي

(د ب أ)
نشر في: السبت 22 يناير 2022 - 7:16 م | آخر تحديث: السبت 22 يناير 2022 - 7:16 م

أعرب رئيس وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس"، دميتري روجوزين، عن غضبه حيال رفض السلطات الأمريكية منح رائد الفضاء الروسي نيكولاي تشوب تأشيرة دخول للولايات المتحدة.

وكتب روجوزين على موقع تليجرام اليوم السبت:" هذه سابقة خطيرة بالنسبة للتعاون في محطة الفضاء الدولية"، وأشار إلى أن بلاده دائما ما تمنح تأشيرات لرواد الفضاء الأمريكيين.

وفي تصريحات لمحطة "إيكو موسكفي" الإذاعية، طالب روجوزين وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) بأن تأخذ موقفا من هذه الواقعة وأعرب عن أمله في ألا يتجاوز الأمر حدود سوء التفاهم وحسب.

ووفقا لبيانات وكالة الفضاء الروسية، فإن تشوب كان يريد الاستعداد لرحلة إلى محطة الفضاء الدولية محدد لها عام 2023 بالاشتراك مع زملاء أمريكيين في مركز جونسون للفضاء في مدينة هيوستون بولاية تكساس.

يذكر أن مثل هذه التدريبات هي أمر معتاد.

وتعتزم كل من الولايات المتحدة روسيا معاودة أخذ رواد فضاء من البلد الآخر على متن سفن كل منهما الفضائية إلى محطة الفضاء الدولية.

ونظرا للصراعات العديدة بين واشنطن وموسكو فإن السفر إلى الفضاء لا يزال يعتبر من المجالات القليلة التي نجح فيها التعاون بين الجانبين.

كانت ناسا وافقت مطلع العام على استمرار عمل محطة الفضاء الدولية حتى 2030، وتعتزم "روسكوزموس" تقديم اقتراح بهذا التمديد للحكومة الروسية.

كان روجوزين هدد في العام الماضي بانسحاب محتمل للوكالة الروسية من المشروع اعتبارا من عام 2025 بسبب فرض عقوبات أمريكية على شركات فضاء روسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك