طلب إحاطة بشأن وقوع سيستم الحجز بمشروع إسكاني للشباب - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلب إحاطة بشأن وقوع سيستم الحجز بمشروع إسكاني للشباب

علي كمال
نشر في: الإثنين 22 يناير 2024 - 12:13 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يناير 2024 - 12:13 م

تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الإسكان عاصم الجزار، بشأن طرح بنك الإسكان والتعمير مشروع إسكاني للشباب يسمى مشروع الإسكان ذات الطابع المتميز، فيما لم يسمح "السيستم" من دخول المشتركين، ما عرقل عمليه الحجز للكثير.

وأوضحت سعيد، خلال طلب الإحاطة، أن "من حالفه الحظ ودخل وجد الوحدات محجوزة بالفعل بعد أقل من ربع ساعة من الطرح، وبعد ساعتين من الطرح كتب الشباب على المواقع أنهم محتاجون لهذه الشقق فوجدوا السماسرة يعرضونها للبيع وهناك أكثر من عرض".

وتساءلت قائلة: "هل يعقل أن تضيع جهود الدولة الاجتماعية لمعاونة الشباب على حفنه من السماسرة؟"، متابعة: "إحساس الشاب باقترابه من حلمه وفي لحظة يجده في يد من لا يستحق ويساومه عليه، أمر يتطلب مزيد من الرقابة".

وذكرت عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"الشروق"، أنها ناقشت تلك القضية من قبل فى دور الانعقاد السابق فى مشروع جنة مصر ونفس مشكلة السيستم وصدرت توصية من قبل لجنة الإسكان فى المجلس، أن يتم فصل السيستم عن بنك الإسكان والتعمير وتسلميه إلى هيئة المجتمعات العمرانية.

وتسائلت: "هل تم تطبيق التوصية من عدمه؟ وإذا كانت تم تطبيقها فلا يوجد فرق والوضع لم يتغير"، واصفة بأن ما حدث يعد إهدار لجهود الدولة التنموية اتجاه الشباب ويزيد من احتقان الشباب خاصة فى ظل ظروفهم الحالية الصعبة التي يمرون بها ولابد من حماية تلك الفرص من قبل الدولة ومنحها للمستحقين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك