بلاغ للشرطة الألمانية بسبب العنصرية في مباراة صربيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلاغ للشرطة الألمانية بسبب العنصرية في مباراة صربيا

د ب أ
نشر في: الجمعة 22 مارس 2019 - 4:43 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مارس 2019 - 4:43 م

كشف متحدث باسم الشرطة الألمانية اليوم الجمعة، أن الشرطة تلقت بلاغا ضد ثلاثة أشخاص يزعم تورطهم في إساءات عنصرية وجهت من عدد من المشجعين ضد ليروي سان وإيلكاي جويندوجان لاعبي المنتخب الألماني لكرة القدم خلال المباراة الودية أمام نظيره الصربي أمس الأول الأربعاء.

وبدأت الشرطة بمدينة فولفسبورج تحقيقات إثر نجاح صحفي في تصوير مجموعة صغيرة من المشجعين لدى قيامهم بتوجيه إساءة عنصرية خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 1 / 1 .

ويتوقع أن ترفع الشرطة القضية إلى هيئة الإدعاء في الأيام القليلة المقبلة ، حسب ما ذكره المتحدث الذي أشار إلى أن أعمار الأشخاص المبلغ عنهم تتراوح بين 30 و40 عاما.

وأوضح الصحفي أن إساءات عنصرية وجهت للاعبين وتبعتها تعليقات مسيئة.

وطالب ليون جوريتزكا لاعب خط وسط المنتخب الألماني ، والذي سجل له هدف التعادل في مباراة الأربعاء ، الجماهير بأن تحذو حذو الصحفي وتنشط في الإبلاغ عن مثل هذه الإساءات في المستقبل.

وقال جوريتزكا /24 عاما/ لاعب بايرن ميونخ في مؤتمر صحفي عقد للحديث عن مباراة المنتخب الألماني أمام نظيره الهولندي المقررة بعد غد الأحد في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) "يمكنني فقط مطالبة الجميع بالتصرف بشجاعة هائلة من أجل وضع هؤلاء الأشخاص في حجمهم."

وأضاف أنه شاهد مقطع الفيديو المصور ، مؤكدا أنه جعله يشعر بالصدمة والفزع.

ومن جانبه ، قال زميله ماركو رويس "هذا ببساطة أمر لا يفترض أن يحدث."

وأدان الاتحاد الألماني لكرة القدم الإساءات المزعومة ، مؤكدا أنه استطاع تحديد مشتري تذاكر المقاعد محل الإدعاءات ، وذلك بمساعدة أحد المشجعين.

وينحدر ساني من أصول سنغالية بينما ينتمي جويندوجان لأصول تركية.

كان جويندوجان ، الذي ارتدى شارة قيادة المنتخب خلال الشوط الثاني من المباراة ، قد أثار ضجة في ألمانيا قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2018 بروسيا ، عندما التقط وزميله بالمنتخب حينذاك مسعود أوزيل ، صور مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

وأسفر هذا التصرف بعدها بفترة عن اعتزال مسعود أوزيل اللعب الدولي بينما واصل جويندوجان مشواره مع المنتخب رغم صافرات الاستهجان التي واجهها من الجماهير في مباريات سابقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك