اسمع كتاب - بوابة الشروق
الجمعة 29 مايو 2020 7:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

اسمع كتاب


نشر فى : الجمعة 22 مايو 2020 - 8:09 م | آخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2020 - 8:09 م

زيارة جديدة للتاريخ
محمد حسنين هيكل
دار الشروق
اقرأ لى

يتضمن الكتاب سبعة لقاءات، كان أجراها الأستاذ «هيكل» أجزاء منها فى وقتها ومن هذه الشخصيات: أينشتين، ونهرو، وشاه إيران قبل ثورة الخمينى وغيرهم يتضمن الكتاب ليس مجرد سرد للقاءات، لكن تحليلات وانعكاسات على واقعنا المصرى المعاصر.
رابط الاستماع من هنا
==
كتابيه
عمرو موسى
دار الشروق
اقرأ لى

يمثل «كتابيه» شهادة حية على الكثير من الأحداث المهمة مصريًّا وعربيًّا لرمز من رموز الدبلوماسية من موقع «المشارك» فى صُنع هذه الأحداث، يعرضها بأسلوب سلس رشيق وجذاب.

يستعرض الكتاب نشأة موسى السياسية، ودوره فى معارك الدبلوماسية المصرية، دوليًّا وعربيًّا. يتناول الكتاب عددا من الملوك والرؤساء، وآرائه فيهم بدءًا من «جمال عبدالناصر» و«أنور السادات» و«معمر القذافى» و«صدام حسين» و«حافظ الأسد» و«ياسر عرفات» و«الملك حسين بن طلال» وملوك وأمراء الخليج، وحكام دول المغرب العربى، وانتهاءً برؤساء ووزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.
رابط الاستماع من هنا
==
عصا الحكيم
توفيق الحكيم
دار الشروق
Storytel

فى هذا الكتاب يستعيد «توفيق الحكيم» تقليدًا عربيًّا راسخًا باتخاذ عصاه الشهيرة قناعًا رمزيًّا للحديث مع الذات والآخر والمجتمع. بدلًا من الناقة والسماء والصاحبة والحبيبة، وغيرها من الرموز مما برع الشاعر العربى القديم فى استدعائها لبث شجونه وأشواقه وإبداع قصائده. يحاور الحكيم عصاه، ويتخذها ذريعة فنية لتدوين تأملاته فى الحياة والمجتمع والفن، وهى المحاور الأثيرة فى إنتاجه كله عبر مشوار حياته الأدبية. عصا الحكيم، مجموعة مقالات نشرت متفرقة فيما بين 1946 و 1951، رصد خلالها توفيق الحكيم بعينه اللاقطة وأسلوبه السهل الرشيق، وصياغته الدقيقة، بعضًا من المشكلات الاجتماعية والسياسية والإنسانية التى عاناها مجتمعنا المصرى والشرقى فى منتصف القرن الماضى. المدهش أنَّ ما يقرب من 65 عامًا على نشر هذه المقالات تبدو المشكلات التى رصدها الحكيم وكتب عنها قائمة بذاتها كما هى تنظر إلينا وتبتسم فى سخرية!
رابط الاستماع من هنا
==
غرفة 304
عمرو عزت
دار الشروق
Storytel

الكتاب يناقش الأفكار الخاصة بالدين والسياسة والثورة وغيرها من القضايا العامة، كما يتعرض لقضايا خاصة منها فكرة رضا الأهل عن عمل أبنائهم فى مجال معين، ومدى رضاهم بالعلاقات الاجتماعية الأخرى فى حياة الأولاد كالصداقة والزواج، وغيرها بسرد قصصى، يطرح الكاتب من خلاله الأسئلة ويترك الإجابة للأشخاص كل وفق خبراته ووجهة نظره فى الحياة.
رابط الاستماع من هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك