حملتان لتنظيف نهر النيل من المخلفات البلاستيكية بمشاركة 65 متطوعا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملتان لتنظيف نهر النيل من المخلفات البلاستيكية بمشاركة 65 متطوعا

محمد علاء:
نشر في: الأربعاء 22 يونيو 2022 - 11:30 ص | آخر تحديث: الأربعاء 22 يونيو 2022 - 11:30 ص

نظمت مؤسسة "شباب بتحب مصر" حملتين لنظافة نهر النيل، بالتعاون مع نقابة المهندسين واثنتين من الشركات الخاصة، وتحت رعاية وزير الري الدكتور محمد عبدالعاطي، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمحيطات.

وقال عبدالعاطي، إن الحملة الأولى -التي استمرت لعدة ساعات- شارك فيها 50 متطوعا من شباب العاملين بأحد شركات الاتصالات، بجانب متطوعي مؤسسة "شباب بتحب مصر"، حيث انطلقت من نادي نقابة المهندسين مرورًا بحي الزمالك حتى كوبري إمبابة، وأسفرت عن جمع أكثر من طن من المخلفات البلاستيكية، باستخدام أدوات يدوية، مثل القفازات وأذرع جمع المخلفات داخل أجولة من الخيش، كما دعمت وزارة الموارد المائية والري بحفار مائي للمساهمة في جمع المخلفات.

وأشار إلى أن الحملة الثانية شهدت مشاركة 15 متطوعا من شباب العاملين بإحدى الشركات الخاصة لجمع المخلفات البلاستيكية من نهر النهر بمحيط جزيرة الزمالك، وبحضور عدد من مسئولي وزارة الموارد المائية والري، حيث تم جمع ما يقرب من 75 كيلوجراما من المخلفات البلاستيكية باستخدام أدوات يدوية مثل القفازات وأذرع جمع المخلفات.

وأضاف أن رعاية وزارة الموارد المائية والري لمثل هذه المبادرات يأتي في إطار حرص الوزارة على جمع المخلفات الملوثة لنهر النيل، والحفاظ على نهر النيل من التلوث بالمخلفات البلاستيكية، التي تمثل خطورة كبيرة على الصحة العامة، حيث تتميز المخلفات البلاستيكية بعدم التحلل بشكل سريع على غرار المخلفات الأخرى، بالإضافة للتوعية بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من استخدام البلاستيك.

وأكد أهمية التعاون المشترك بين أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لزيادة الوعي المجتمعي بضرورة الحد من المخلفات البلاستيكية لتأثيرها الكبير على التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية، في إطار الفاعليات والمبادرات التي تُقام استعداد الدولة لاستضافة مؤتمر المناخ القادم Cop27.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك