ورش فنية ومشغولات يدوية.. ختام فعاليات القافلة الثقافية بنويبع بمشاركة 109 أطفال - بوابة الشروق
الأحد 3 يوليه 2022 4:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

ورش فنية ومشغولات يدوية.. ختام فعاليات القافلة الثقافية بنويبع بمشاركة 109 أطفال

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 22 يونيو 2022 - 12:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 يونيو 2022 - 12:46 م

اختتمت القافلة الثقافية فعالياتها بمدينة نويبع في جنوب سيناء، والتي تأتي ضمن المرحلة الرابعة من القوافل الثقافية لقصور الثقافة، بمشاركة أطفال وأبناء قبيلة الترابين بالتجمعات البدوية التابعة لمدينة نويبع.

وقال الكاتب محمد نبيل، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، إن القافلة الثقافية فعالياتها بمدينة نويبع استهدفت 109 أطفال وفتيات، وتضمنت فعاليات ختام البرنامج محاضرة عن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة بحضور 32 طفلًا.

وأقيم معرضًا يضم لوحات فنية رائعة لـ 29 طفلًا نتاج ورشة اكتشاف المواهب في الرسم، ومجموعة من السلاسل والدلايات والقلادات البسيطة والمصنوعة من الخرز بأشكاله وألوانه المختلفة لعدد 8 أطفال نتاج ورشة إكسسوارات.

وأضاف رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي في تصريح لـ "الشروق" اليوم الأربعاء، جرى تنفيذ ماكيت "الكعبة"" احتفالاً بموسم الحج وقرب حلول عيد الأضحى المبارك، ومجموعة من التبلوهات ضمن ورشة "ستان على الطارة"، والتي استهدفت 9 أطفال، إلى جانب ورش "تصميمات التراث السيناوي" الخاصة بالمرأة لإنتاج العبايات السيناوية المطرزة بخيوط الكروشية الملونة، والتي استهدفت 15 فتاة، لإنتاج تصميمات تعبر عن التراث السيناوي الأصيل.

وتابع: "أقيمت ورشة "الإيقاع الحركي" بمشاركة 16 طفلًا، وورشة اكتشاف المواهب في الشعر، وتقديم أغاني وطنيه عن سيناء، واستعراض الرقص السيناوي، إضافة إلى ورشة "حكي عن الولاد والأرض"، و في الفترة المسائية جرى تقديم فقرة ترفيهية تضمنت ألعاب شعبية، وحفل فني لفريق كورال بيت ثقافة نويبع تحت الإنشاء".

وأكد أنه من المقرر أن تنطلق فعاليات القوافل الثقافية اليوم بمدينة شرم الشيخ، وذلك ضمن خطة إقليم القناة وسيناء الثقافي للوصول بالمنتج الثقافي لجميع مواطني جنوب سيناء.

وجاء ذلك بدعم من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، واللواء أيمن الشريف سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، واللواء محمد شعير رئيس مجلس مدينة نويبع، وبرعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك