«عامر جروب» تسعى لاقتراض مليار جنيه من بنوك محلية لتمويل مشروعاتها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عامر جروب» تسعى لاقتراض مليار جنيه من بنوك محلية لتمويل مشروعاتها

عفاف عمار:
نشر في: السبت 22 أغسطس 2020 - 8:38 م | آخر تحديث: السبت 22 أغسطس 2020 - 8:38 م

تتفاوض شركة عامر جروب مع أحد البنوك المحلية الكبرى للحصول على تمويل يقارب المليار جنيه ــ تبعا لتصريحات مصادر مطلعة تحدثت لـ«مال واعمال ــ الشروق».
اضافت المصادر أن التمويل الذى قاربت الشركة الاتفاق بشأنه يهدف إلى المساهمة فى التكاليف الاستثمارية لمشاريعها فى العين السخنة والاسكندرية وبورسعيد.
وقالت مجموعة عامر جروب فى وقت سابق، إن مشروع «سانتورينى» بالعين السخنة، وسيتم تنفيذه بالمشاركة مع مجموعة «بورتو جروب».
كانت مجموعة بورتو القابضة، وافقت على تقديم الكفالة التضامنية لشركة بورتو 6 أكتوبر للتنمية السياحية، فى عقد المشاركة مع بنك مصر بمبلغ 500 مليون جنيه.
ارتفعت أرباح مجموعة عامر جروب القابضة، خلال النصف الأول من العام الجارى بنحو 8.6% بدعم من زيادة إيرادات القطاع العقارى.
وقالت الشركة فى تقرير مجلس الإدارة للقوائم المالية المجمعة، إنها سجلت صافى ربح بنحو 27.6 مليون جنيه مقابل 25.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
وحققت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام، نحو 690 مليون جنيه مقابل 691 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
وقالت الشركة، إن نشاط التشغيل الرئيسى لها وهو الاستثمار العقارى لم يتأثر بأزمة كورونا، حيث ارتفعت إيرادات وصافى ربح هذا القطاع خلال النصف الأول من العام، مقارنة بالفترة المقارنة من العام الماضى.
ويمثل قطاع الاستثمار العقارى نحو 68% من إجمالى الإيرادات، وقطاع نادى إجازات بورتو بنسبة 18% والمطاعم بنسبة 8% وباقى أنشطة المجموعة 6%.
أعلنت المجموعة عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركتى، ثروة للترويج وتغطية الاكتتاب، مصر كابيتال، لدراسة أول عملية لاصدار صكوك لصالح المجموعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك