«السويدى» تفسخ اتفاقية شراكة مع «إيوان للتطوير العقارى» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السويدى» تفسخ اتفاقية شراكة مع «إيوان للتطوير العقارى»

 عفاف عمار:
نشر في: السبت 22 أغسطس 2020 - 9:02 م | آخر تحديث: السبت 22 أغسطس 2020 - 9:02 م

مصادر: إعادة حجوزات عملاء «إيوان إيست» بالتجمع الخامس خلال الشهر الحالى بعد توقف الشراكة

قررت شركة تابعة لمجموعة السويدى الكتريك فسخ اتفاقية شراكة مع شركة «إيوان للتطوير العقارى» بسبب تداعيات ازمة كورونا على السوق العقارية فى مصر وصعوبة استكمال المشروع محل الشراكة.
وقالت مصادر مطلعة لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن شركة إيوان للتطوير العقارى توصلت إلى اتفاق مع مجموعة السويدى، للمشاركة فى تطوير عدد من المشروعات العمرانية التى تمتلكها ايوان، وبالفعل قامت الشركتان باطلاق اول مشاريعهم فى مارس الماضى وهو مشروع «ايوان ايست» بالتجمع الخامس مساحة 100 فدان والذى تزامن مع انتشار فيروس كورونا وما ترتب عليه من تداعيات سلبية على السوق العقارية والاقتصاد بشكل عام.
أضافت أن «السويدى» قررت التراجع عن المشاركة فى «إيست ايوان» أول مشروعات الشراكة بين الطرفين، وقامت الشركة بإعادة الحجوزات للعملاء فى أغسطس الحالى بسبب صعوبات تواجه تمويل المشروع، الذى يقام على مساحة 100 فدان بمنطقة التجمع الخامس، وحصلت عليها الشركة ضمن طروحات المرحلة الثانية لأراضى الشراكة مع القطاع الخاص عبر شركة «إيست إيوان».
وتقوم الشراكة على مساهمة «السويدى» فى توفير التمويل اللازم للمشروعات التى تطورها وتمتلكها شركة ايوان.
اشارت المصادر إلى أن حصيلة استمارة حجوزات المشروع مع طرحه فى مارس بلغت 50 الف جنيه، وقررت الشركة منح عملاء المشروع خفض 2% فى حال التعاقد على أحد مشاريعها تعويضا لهم على فسخ تعاقدتهم فى إيوان ايست.
وتمتلك «إيوان» محفظة أراضٍ بإجمالى 2.1 مليون متر مربع تحت التطوير، موزعة على مشروعاتها سواء غرب أو شرق القاهرة، وأيضا العين السخنة.
كانت شركة إيوان إيست التابعة لإيوان للتطوير العقارى اعتذرت العام الماضى عن استكمال إجراءات الحصول على 1000 فدان خصصت لها بامتداد الشيخ زايد، بالطرح الثانى لأراضى الشراكة وذلك بعد سددت 70 مليون جنيه قيمة خطاب الضمان.
وتأسست شركة إيوان للتطوير عام 2004 من خلال 5 مساهمين، برأسمال مدفوع 75 مليون جنيه، قامت بزيادته إلى 150 مليون جنيه خلال العام الماضى، وتبلغ قيمة رأس المال المصدر حوالى مليار جنيه.
وقال وليد مختار العضو المنتدب للشركة فى تصريحات سابقة إن استثمارات الشركة تبلغ 13 مليار جنيه موزعة على أربعة مشروعات منها مشروع ماجادا الذى يقام على مساحة 101 فدان بالعين السخنة، بتكلفة استثمارية تصل إلى 5 مليارات جنيه، ويتم تنفيذه على 4 مراحل وتُسلم المرحلة الأولى فى 2024، اضاف أن خطة شركة إيوان للتطوير تتضمن الانتهاء من تطوير محفظة أراضيها البالغة 2.1 مليون متر خلال 5 أو 7 سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك