محافظ القليوبية يناقش تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على «فيروس سي» - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 1:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يناقش تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على «فيروس سي»

خالد محمد:
نشر في: السبت 22 سبتمبر 2018 - 6:54 م | آخر تحديث: السبت 22 سبتمبر 2018 - 6:54 م

استقبل الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، السبت، الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد وعضو لجنة لجنة فيروسات الكبد، بحضور وكيل وزارة الصحة، لمناقشة الإجراءات التنفيذية لبدء تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي؛ للقضاء على (فيروس سى)، وذلك من خلال مسح 2.9 مليون مواطن على مستوى محافظة القليوبية للكشف.

وخلال اللقاء أكد «المحافظ»، أن جميع أجهزة المحافظة وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والنقابات والجمعيات الخيرية، على أتم الاستعداد لتقديم كل ما يستلزم للحملة لتقوم بأعمالها، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق لتوفير وسائل مواصلات بالمجان؛ لنقل المواطنين من الوحدات الصحية بالقرى، بعد إجراء الكشف عليهم إلى مستشفيات الإحالة لاستكمال باق التحاليل والفحوصات اللازمة لصرف العلاج المجاني.

وأكد الدكتور جمال عصمت، أن العدد المستهدف في القليوبية هو 2.9 مليون مواطن طبقًا لقاعدة بيانات الناخبين، وسيتم التنسيق مع جامعة بنها للمشاركة في هذه المبادرة القومية من خلال كليات الطب والصيدلة وتكنولوجيا المعلومات.

وأعلن الدكتور حمدي الطباخ، أنه تم تجهيز عدد 18 مركزًا بمستشفيات المحافظة؛ لاستقبال المرضى، علاوة على أنه سيتم عمل لجنة بكل قرية، وزيادة عدد الوحدات بالمدن الأكثر تعدادًا للسكان، وذلك لضمان عدم وجود أي تكدسات، مشيرًا إلى أننا سنبذل قصارى جهدنا للعمل على راحة المواطنين للإنتهاء من مسح العدد المستهدف خلال شهرين.

من ناحية اأخرى التقى محافظ القليوبية، بالدكتورة يوهانسن عيد رئيس هيئة ضمان جودة التعليم التابعة لرئاسة مجلس الوزراء والوفد المرافق لها، وقدمت التهنئة بالمنصب الجديد متمنية له كل التوفيق والسداد في مهمته الجديدة.

وناقش «المحافظ» مع رئيس هيئة ضمان الجودة استعدادات المحافظة لبدء العام الدراسي الجديد والاطمئنان على جاهزية المدارس، والحرص على رفع كفاءة الخدمة التعليمية ورفع مستوى جودة التعليم بمدارس القليوبية لصالح أبنائنا من الطلبة والطالبات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك