خاتم الأنبياء وعمر بن الخطاب باكورة الإنتاج الدرامي بين الإذاعة المصرية واتحاد الإذاعات - بوابة الشروق
الأحد 17 أكتوبر 2021 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

خاتم الأنبياء وعمر بن الخطاب باكورة الإنتاج الدرامي بين الإذاعة المصرية واتحاد الإذاعات


نشر في: الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 12:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 12:30 م

قال محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، إنه عقد اجتماعًا مع الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات الدول الإسلامية؛ للاتفاق على تفاصيل مسلسلين إذاعيين التي سبق وأن اتفقا على إنتاجها بشكل مشترك، ضمن اتفاقية التعاون بين الطرفين.

وهما "خاتم الأنبياء" و"عمر بن الخطاب"، حيث تم الاتفاق على الخطوط العريضة للعملين، لكن ما تزال تتم دراسة المعالجات والسيناريوهات الخاصة بالعمَلين.

وكشف نوار، أن المسلسلين سيشارك فيهما، وأن نخبة من نجوم الفن في مصر، من بينهم: "سميحة أيوب، ومحمود الحديني، وحنان مطاوع، وإياد نصار، وسوسن بدر"، وأن المسلسلات التي سيتم إنتاجها تتناول موضوعات تاريخية وتراثية ودينية تحمل صبغة وسطية الإسلام واعتدال منهجه، وأنه دين يسر وتسامح يبتعد عن الغلو من خلال مجموعة من الحلقات المتصلة المنفصلة.

ومن الجدير بالذكر أن الإذاعي محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، قد استقبل بمكتبه في الهيئة الوطنية للإعلام، الأسبوع الماضي، الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية، والوفد المرافق له، ويضم أحمد مرتضى مدير البرامج بالاتحاد، في حضور بسمة حبيب رئيسة العلاقات الدولية بالهيئة الوطنية للإعلام.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء تعزيز التعاون والتواصل في الأنشطة الإذاعية والإعلامية والبرامجية، وتساهم في فهم صحيح الدين.

كما تناول اللقاء، دعم الإنتاج المشترك بين الإذاعة المصرية واتحاد اذاعات الدول الإسلامية، على أن يكون باكورة هذا التعاون إنتاج الإذعة المصرية ثلاث مسلسلات إذاعية درامية لصالح اتحاد الإذاعات الإسلامية.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو الليثي، أن الإذاعة المصرية من أعرق الإذاعات في العالم العربي ولها رسالة ودور مؤثر عبر التاريخ، ونتطلع إلى التعاون معاها في العديد من المجالات الإعلامية والإذاعية بما يخدم مصلحة الجانبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك