«لواء الثورة».. إخوان يرتدون ثوب «الثوار» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«لواء الثورة».. إخوان يرتدون ثوب «الثوار»

إخوان يرتدون ثوب الثوار
إخوان يرتدون ثوب الثوار
أحمد الشرقاوي
نشر في: السبت 22 أكتوبر 2016 - 4:44 م | آخر تحديث: السبت 22 أكتوبر 2016 - 4:44 م
في 21 اكتوبر الماضي، دشن تنظيم «لواء الثورة» صفحته على موقع «تويتر»، الذي ينتمي إلى اللجان النوعي للإخوان، كما له صفحة أخرى على «فيسبوك» لتسويق ونشر أخباره على موقع «فيس بوك» وهي «إعلام المقاومة»، وهي نفسها التي تنشر بيانات حركة سواعد المقاومة «حسم» التي ثبت انتماؤها للجماعة.

وكان أول ظهور لهم بإعلانهم المسؤولية عن استهداف كمين العجيزي في المنوفية، والتي زعموا في بيانهم: «أنهم قسموا أنفسهم لمجموعتين وأطلقوا النار من زاويتين ما أدى إلى سقوط 7 شهداء من طاقم تأمين التنظيم، واستولوا بعدها على الأسلحة، ثم فروا هاربين».

وحاول التنظيم خلال البيان ارتداء «ثوب الثوار»، ونفي أي صله دينية لهم، مؤكدين أنهم ارتكبوا العملية بعد مرور ذكر فض رابعة العدوية بأسبوع للتأكيد على أنه لم يمر دون حساب.

وفي يوم 6 سبتمبر، أصدر التنظيم تسجيل فيديو قالوا فيها: إنهم «مجموعة من الذي شهدوا فض رابعة العدوية، وأطلقوا عليه "ثأر الأحرار"، وشرحوا فيه العملية، كما شرحوا أهدافهم وهي الانتقام لذكرى فض رابعة العدوية، واليوم أكدوا نواياهم من خلال تبني اغتيال العميد عادل رجائي، ومساعديه أسفل منزله في العبور.

وتمثل عملية اغتيال العميد رجائي، نقلة نوعية في عمليات الحركات الجهادية، لكونها أول عملية تستهدف ضابط في القوات المسلحة بهذه الرتبة وداخل القاهرة الكبرى.

اقرأ أيضا:

استشهاد قائد فرقة التاسعة بالقوات المسلحة

«لواء الثورة» يعلن مسئوليته عن اغتيال قائد الفرقة التاسعة بالقوات المسلحة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك