متحدث الزراعة: مصر تنتج 2 مليون طن من الأسماك - بوابة الشروق
السبت 27 فبراير 2021 12:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد السماح بعدم حضور الطلاب في المدارس.. كولي أمر:

متحدث الزراعة: مصر تنتج 2 مليون طن من الأسماك

هديل هلال
نشر في: السبت 23 يناير 2021 - 6:25 م | آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 6:25 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مشاريع الاستزراع السمكي تؤدي إلى توفير غذاء آمن للمواطنين، فضلًا عن فرص العمل والإنتاج، موضحًا أن إنتاج مصر من الأسماك يصل إلى 2 مليون طن.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء السبت، أن افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، يمنح فرصة أكبر للتصدير، قائلًا إن مصر احتلت المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بالنسبة للاستزراع السمكي، خلال فترة وجيزة.

ولفت إلى أن احتلال المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط في الاستزراع السمكي دليل على قوة الاقتصاد المصري، مضيفًا أن الوزارة تهتم بزيادة الإنتاج الداجني والحيواني، إلى جانب ذلك.

وأشار متحدث الزراعة إلى تخصيص أراضِ لتوفير بدائل للبروتين من أصل حيواني سواء حمراء أو بيضاء، إضافة إلى الألبان والبيض، مؤكدًا أن هناك اهتمامًا من الدولة، لتوفير بدائل جيدة للمواطن.

وأوضح أن جائحة كورونا أظهرت قوة ومتانة الدولة المصرية، فضلًا عن قدرتها على التأقلم مع المتغيرات، قائلًا إن القطاع الزراعي مرن ويتعامل مع الأزمات بسهولة ويتمكن من مواجهتها والتغلب عليها.

وذكر القرش، أن الأمور تسير بشكل مستقر بالنسبة لإنتاج اللحوم والأسعار، متابعًا أن الوزارة تمكنت من تحقيق حجم صادرات مميز بأكثر من 5 ملايين طن من الحاصلات الزراعية.

وتابع أن تحقيق هذا الحجم من الصادرات الزراعية له أثر طيب على المواطن المصري، من خلال تلبية احتياجاته بشكل سريع وبأسعار مناسبة، فضلًا عن فائدته بما يعود على الاقتصاد الكلي للدولة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، بحضور كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ويعتبر مشروع الفيروز في شرق بورسعيد هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ويضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر، وذلك حسبما صرح به السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك