أندريا بوتشيللي عن حفله بالعلا: شعور رائع أن أغني في الصحراء بمهرجان شتاء طنطورة - بوابة الشروق
الخميس 19 مايو 2022 4:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








أندريا بوتشيللي عن حفله بالعلا: شعور رائع أن أغني في الصحراء بمهرجان شتاء طنطورة


نشر في: الأحد 23 يناير 2022 - 11:49 ص | آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 11:49 ص

قال الموسيقار ومطرب الأوبرا العالمي أندريا بوتشيللي، عن حفله في مسرح مرايا للمرة الثالثة في مهرجانات شتاء طنطورة: "إنه شعور رائع دائماً أن أغني في قلب الصحراء في العلا. فأنا أعتبر أن مجيئي من المدينة الكبيرة الصاخبة وضوضاءها إلى هنا، هو تجربة تعليمية لي، ووجودي في مثل هذا المكان المسالم والشاعري بعيداً عن العالم هو من أكثر التجارب المفضلة لي دائماً".

ويعد حفل بوتشيللي هو الرابع في العلا، أول مهرجان بالمملكة يحتفى بالموسيقى والتراث، والمسجل في قائمة اليونسكو للتراث العالمي "الحِجر"، والثالث له في مهرجان شتاء طنطورة.

وقام بمشاركة بوتشيللي على خشبة المسرح نخبة من أفضل فناني الأوبرا الإيطالية من أوكسترا "أستي سيمفوني"، مع مطربات السوبرانو كريستين ألادو، سيرينا جامبيرو، وكلارا باربييه سيرانو.

وخلال الحفل، قدم بوتشيللي مجموعة من أروع أغانيه المعروفة على نطاق واسع مثل " Time to Say Goodbye " ،" Con te Partiro "، مع مقطوعة خاصة قدمها لزوجته " Can’t Help Falling in Love".

وتفاعل الحضور مع أداء أندريا جريمينيللي، وهو أحد أفضل عازفي الناي في العالم، والذي شارك أندريا بوتشيللي أحد المقطوعات الموسيقية، وشاركت السوبرانو كريستين ألادو في الأداء على المسرح مع مقطوعتها الغنائية "never Enough"، وكريستين هي إحدى الفنانات المشهورة عالمياً والتي شاركت عدداً كبيراً من المطربين على شاشات التليفزيون و على خشبات المسارح.

كما قام بقيادة الفرقة الموسيقية الموسيقار كارلو بيرنيني، صديق بوتشيللي والمدير الفني للفرقة. بيرنيني شارك أندريا بوتشيللي الحفلات في عدد كبير من قاعات المسارح وحفلات الإستاد في العديد من الدول حول العالم.

يعد مهرجان شتاء طنطورة هو أول مهرجان للموسيقى والفنون في المملكة العربية السعودية، ويقام في الفترة من 21 ديسمبر إلى 12 فبراير، وهو واحد من أربعة مهرجانات تحت راية موسم لحظات العلا، حيث سيقام مهرجان فنون العلا وسماء العلا ومهرجان العافية والاستجمام في فبراير ومارس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك