بالفيديو.. حافظ أبو سعدة يكشف تفاصيل زيارة وفد حقوقي وإعلامي أجنبي لسجن المرج - بوابة الشروق
الأحد 5 أبريل 2020 2:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بالفيديو.. حافظ أبو سعدة يكشف تفاصيل زيارة وفد حقوقي وإعلامي أجنبي لسجن المرج


نشر فى : الأحد 23 فبراير 2020 - 9:45 م | آخر تحديث : الأحد 23 فبراير 2020 - 9:45 م

قال حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن زيارة مراسلي القنوات والوكالات الأجنبية والمنظمات الحقوقية لسجن المرج خطوة مهمة؛ لأنها تصدر تقارير عن أوضاع السجون والسجناء وتذهب للرأي العام الدولي والأمم المتحدة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الزيارات تطلع على أماكن إقامة النزلاء والأكل والعلاج الذين يحصلون عليه.

وأكد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان على أن هذه الزيارات تؤكد أنه لا يوجد شيء يتم إخفاؤه، مشيرًا إلى أن معاملة السجناء تتم وفقًا للقوانين واللوائح والمعايير الدولية.

وأشار «أبو سعدة» إلى أن الزيارات الأخيرة للوفود الإعلامية شهدت تطورًا في الجانب الصحي، لافتًا إلى تطوير الأجهزة الطبية وتجديدها.

واستقبل قطاع السجون، بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الأحد، وفدًا ضم عددًا من مراسلي القنوات والوكالات الأجنبية؛ لزيارة «سجن المرج».

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم الأحد، إن الوفد زار «سجن المرج» وتفقد عددًا من مرافق السجن: فصول محو الأمية– المكتبة –دروس الوعظ الديني الإسلامي والمسيحي –المطبخ –ورشة أعمال النجارة -معرض المنتجات الزخرفية – المنتجات الغذائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك