عاجل.. توقيع عقود الصفقة الاستثمارية الكبرى بين مصر والإمارات لتنمية وتطوير رأس الحكمة (صور) - بوابة الشروق
الإثنين 22 أبريل 2024 9:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عاجل.. توقيع عقود الصفقة الاستثمارية الكبرى بين مصر والإمارات لتنمية وتطوير رأس الحكمة (صور)

محمد عنتر
نشر في: الجمعة 23 فبراير 2024 - 3:59 م | آخر تحديث: الجمعة 23 فبراير 2024 - 4:01 م

من داخل مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة استعدت الحكومة لإعلان تفاصيل الصفقة الاستثمارية الجديدة لتطوير وتنمية رأس الحكمة.

وشهد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مراسم توقيع عقود مشروع تنمية وتطوير رأس الحكمة بين وزير الإسكان عاصم الجزار ووزير الاستثمار الإماراتي محمد السويدي.

تستهدف صفقة الاستثمار المباشر بشكل أساسي توفير سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة، ستسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي، وتحسين الوضع الاقتصادي، مشيرًا إلى عمل الحكومة حالياً أيضاً على إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، كما أنها مستمرة في إجراءاتها التي أقرتها وثيقة سياسة ملكية الدولة، من حيث تمكين القطاع الخاص، وزيادة فرص مشاركته في القطاعات التنموية.

توجه الوزراء بالشكر لرئيس مجلس الوزراء ولفريق العمل من القانونيين والفنيين والماليين الذين أنهوا التفاوض فى هذه الصفقة المهمة.

رأس الحكمة والاستثمارات المرتقبة:

في 7 فبراير الجاري قال حسام هيبة رئيس هيئة الاستثمار، إن الحكومة تلقت عروضا من عدة تحالفات استثمارية دولية حول مشروع رأس الحكمة، وتم اختيار تحالف إماراتي لتنفيذ المشروع.

وأضاف أن الاستثمارات المبدئية للمشروع قد تزيد على 22 مليار دولار .

وأوضح في تصريحات لـCNBC عربية، أن الاستثمارات المبدئية لن يتم ضخها دفعة واحدة.

وكان هذا أول تأكيد رسمي مصري حول مشروع رأس الحكمة، حيث انتشرت خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري عدة تصريحات عن عزم قيام دولة الإمارات تنفيذ مشروع ضخم في رأس الحكمة باستثمارات 22 مليار دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك