هنا.. كل ما يخص تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت - بوابة الشروق
الإثنين 25 مايو 2020 10:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

هنا.. كل ما يخص تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت

منار محمد:
نشر فى : السبت 23 مايو 2020 - 1:56 م | آخر تحديث : السبت 23 مايو 2020 - 1:56 م

التقشير جزء من العناية بالبشرة؛ لأنه يزيل الجلد الميت ويقلل من البقع الناتجة عن الحبوب، ولكن إذا تم التقشير بطريقة خاطئة أو بعدد مرات أكثر من الذي تحاجه البشرة فإنه يصبح مضرا.

قال طبيب الجلدية الدكتور ابرتيم جويل، إن كل بشرة تحتاج إلى عدد معين من التقشير، وتخطي هذا العدد يمكن أن يتسبب في ظهور حبوب؛ لأنه يخدش طبقة الجلد، وفقًا لموقع "هيلث لاين".

وأوضح أن البشرة العادية تحتاج إلى التقشير مرتين أو 3 مرات في الأسبوع، أما الجافة والمختلطة والدهنية فيكفي تقشيرهم مرتين أسبوعيًا، وإذا كانت البشرة حساسة فإنها تحتاج إلى التقشير مرة أسبوعيًا فقط.

ونصح طبيب الجلدية، من تعاني من حب الشباب، بضرورة استخدام السكر الناعم في التقشير؛ حتى يكون لطيفا على البشرة، بالإضافة إل استخدام واحد من هذه المكونات لتقشير البشرة:

- العسل والبرتقال

اخلطي مسحوق قشر البرتقال والشوفان بكميات متساوية (ملعقتان لكل منهما)، ثم ضعي ملعقة كبيرة من العسل.

وبعد مزج المكونات والحصول على قوام سميك يجب وضع القليل من الماء ثم توزيع الخلطة على البشرة بشكل دائري، ويترك لبضع دقائق ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر وتجفف بلطف.

- الموز

اهرسي 2 من ثمرة الموز مع ملعقة من السكر المطحون وملعقة كبيرة من العسل، ثم دلكي البشرة بالخليط لمدة 5 دقائق، ويغسل الوجه بالماء البارد.

- الشوفان المطحون والطماطم

ضعي طبقا من الشوفان المطحون مع السكر البودرة، ثم ضعي شرائح من الطماطم في الخليط وقومي بفرك البشرة بشكل دائري، ثم ترك شرائح الطماطم لدقائق على الوجه وغسله بالماء البارد.

- الليمون

ضعي الماء على وجهك ثم قومي بتقطيع ليمون إلى شرائح، وفرك الوجه وتركه لمدة دقيقتين، مع الحرص على عدم الاقتراب لمنطقة العين وشطف الوجه بالماء البارد وتجفيفه بلطف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك