بتكلفة 300 مليون جنيه.. محافظ قنا يتفقد الأعمال الإنشائية بمشروع معالجة الصرف الصحي بسمهود - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بتكلفة 300 مليون جنيه.. محافظ قنا يتفقد الأعمال الإنشائية بمشروع معالجة الصرف الصحي بسمهود

حمادة عاشور :
نشر في: الإثنين 23 مايو 2022 - 5:30 م | آخر تحديث: الإثنين 23 مايو 2022 - 5:30 م


أجرى اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، جولة تفقدية لمتابعة الأعمال الإنشائية بمحطة معالجة الصرف الصحي بسمهود، التي يجري تنفيذها ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وقال محافظ قنا، إن محطة المعالجة تقع على مساحة ١٥٠ فدانا، وتتكون من عدد ١٠ أحواض (٢ لا هوائي، ٢ ترددي، ٦ انضاج)، وهي من نوع المحطات ذات المعالجة الثنائية، مشيرًا إلى أن القدرة الإستيعابية للمحطة تبلغ ٢٠ ألف متر مكعب/ يوم، بتكلفة مالية تصل إلى ٣٠٠ مليون جنيه ، وبلغت نسبة تنفيذها ٦٢٪؜، وتخدم حوالى ٣٠٠ ألف مواطن، ومن المقرر زيادتها مستقبلا إلى ٣٠ ألف متر مكعب / يوم؛ لخدمة الخطة المستقبلية لسنة ٢٠٥٠.

وأضاف الداودي، أن المحطة سوف تستقبل تصرفات الصرف الصحى من ١٢ قرية من قرى شمال مركز أبوتشت، من خلال ٢١ محطة رفع موزعة على القرى المخدومة، مشيرًا إلى أن العمل يجري بالتوازي في تنفيذ محطات الرفع، حيث بلغت نسبة تنفيذ المحطات ٤٠٪؜، وكذلك شبكات الانحدار وخطوط الطرد والتي تبلغ أطوالها ٣٢٦ كيلو مترا بنسبة تنفيذ بلغت ٧٠٪؜.

وذكر أن التكلفة الإجمالية لمحطات الرفع والشبكات تصل إلى ١ مليار جنيه تقريبا، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ جميع الشبكات، والأعمال الإنشائية والكهروميكانيكية بمحطات الرفع فى ٣٠ سبتمبر المقبل، بالتزامن مع إنتهاء الشريحة الأولى من محطة المعالجة؛ تمهيدا لبدء التشغيل التجريبي للمشروع.

وأضاف أن إجمالى مشروعات الصرف الصحى التى يجرى تنفيذها بقرى مركز أبوتشت ضمن مبادرة حياة كريمة يبلغ ٥٦ مشروعا، وسوف تخدم هذه المشروعات جميع قرى المركز؛ بما يسهم فى وصول خدمات الصرف الصحي بنسبة ١٠٠٪؜ لجميع القرى المستهدفة، ما ينعكس بشكل إيجابي على نظافة البيئة وصحة المواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك