«الوزراء»: 400 مليون جنيه تكلفة تطوير منطقة الأهرامات.. وأنهينا 87% من المتحف المصري - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 9:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء»: 400 مليون جنيه تكلفة تطوير منطقة الأهرامات.. وأنهينا 87% من المتحف المصري

أهرامات الجيزة - أرشيفية
أهرامات الجيزة - أرشيفية
دينا النجار
نشر في: السبت 23 يونيو 2018 - 10:48 م | آخر تحديث: السبت 23 يونيو 2018 - 10:48 م

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الهدف من تطوير منطقة الأهرامات ومشروع إنشاء المتحف المصري الكبير، هو إعداد مشروع متكامل يليق بعرض الآثار المصرية العريقة، مشيرًا إلى زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لتفقد المواقع الإنشائية، وتعليماته بسرعه الانتهاء من أعمال التطوير في أسرع وقت.

وأوضح «سلطان»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء السبت، أن تكلفة أعمال تطوير هضبة الهرم بلغت 400 مليون جنيه، فضلًا عن الانتهاء من 87% من الأعمال الإنشائية للمتحف المصري الكبير، متابعًا: «المعدل الزمني لإنشاء المتحف قفز من 17% لـ87% في سنة واحدة فقط، ورئيس الوزراء أشاد بالمستوى العلمي والفني والتكنولوجي المتبع للحفاظ على الآثار المصرية».

وأشار إلى عرض 100 ألف قطعة أثرية في افتتاح المرحلة الأولى من المتحف المصري، في ديسمبر المقبل، مضيفًا أن المجموعة الأثرية تضم 5 آلاف قطعة من مجموعة توت عنخ آمون، فضلًا عن عرض قطع أثرية كانت موجودة بالمخازن لأول مرة.

وذكر أن مشروع افتتاح مطار سفنكس الدولي في الفترة المقبلة، بالإضافة للمتحف المصري ومشروع تطوير هضبة الأهرام، سيحدث نقلة نوعية في مجال السياحة المصرية، متوجهًًا بالشكر لرجال الهيئة الهندسية والشركات المصرية العاملة على هذا المشروع الأثري والسياحي المتكامل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك