سويفل تبدأ رفع الأسعار 5%.. وترجئ القيد المزدوج ببورصة مصر لأجلٍ غير مسمى - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سويفل تبدأ رفع الأسعار 5%.. وترجئ القيد المزدوج ببورصة مصر لأجلٍ غير مسمى

محمد فرج:
نشر في: السبت 23 يوليه 2022 - 8:37 م | آخر تحديث: السبت 23 يوليه 2022 - 8:37 م

سالم: تقليص عدد خطوط الإسكندرية والقاهرة ضمن خطة التقشف.. ولدينا نحو 100 مركبة كهربائية فى الخدمة

تبدأ شركة سويفل المتخصصة فى توفير حلول النقل الجماعى والنقل المشترك القائمة على التكنولوجيا، والمدرجة ببورصة ناسداك، رفع أسعار رحلاتها بنسبة 5%؛ جراء ارتفاع تكلفة المواد البترولية، وفقا ليوسف سالم، المدير المالى والإدارى للشركة.

وأوضح سالم فى تصريحات لـ«مال وأعمال ــ الشروق»، أن الشركة قررت رفع الأسعار بالحد الأدنى المقرر من مجلس الوزراء بشأن زيادة تعريفة الركوب لوسائل المواصلات الداخلية وبين المحافظات، وذلك جراء ارتفاع أسعار المواد البترولية.

وأشار سالم إلى تقليص عدد خطوط القاهرة بنحو 5%،و الإسكندرية 10%؛ ضمن خطط الشركة التقشفية بسبب الأزمة العالمية، مشددا على إرجاء خطة الطرح المزودج فى الأسواق المالية ومن بينها مصر لأجل غير مسمى.

ولفت سالم إلى أن عدد المركبات الكهربائية العاملة بالمنصة تقارب 100، وأنه لا نية لاستثمارات جديدة بالسوق المحلية خلال العام الجارى.

يشار إلى أن سويفل قامت بخفض العمالة فى مصر بأقل من 20% من إجمالى عدد الموظفين بالسوق المحلية، جراء اضطراب الأسواق المالية، خاصة بقطاع التكنولوجيا، فى ظل ارتفاع تكلفة الفرصة البديلة، ما دفع إدارة الشركة لتعديل استراتيجيتها بتكبير موعد التحول للأرباح إلى العام المقبل بدلا من عام 2024.

وكانت سويفل بدأت فى وقت لاحق من العام الجارى مباحثات أولية إدارة البورصة المصرية، لبحث إمكانية القيد المزدوج لأسهم الشركة، فى سوق المال المصرية، خلال الربع الرابع من العام الجارى.

وتتوقع سويفل زيادة إيراداتها العام الجارى إلى 141 مليون دولار، مقارنة بـ100 مليون العام الماضى.

وكانت سويفل قيدت فى بورصة «ناسداك»، 31 مارس، بموجب اندماجها مع «كوينز غامبيت» الأمريكية بتقييمٍ يصل إلى 1.5 مليار دولار.

وهبط سعر السهم منذ الإدراج وحتى الآن بنحو 80% إلى ما يقارب 2.01 دولار، وهو ما يعنى أن القيمة السوقية للشركة اصبحت أقل من 300 مليون دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك