الملوك الجدد.. كتاب يكشف عن تعقد علاقة الأمير ويليام بأخيه هاري - بوابة الشروق
الخميس 6 أكتوبر 2022 6:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

الملوك الجدد.. كتاب يكشف عن تعقد علاقة الأمير ويليام بأخيه هاري

رباب عبدالرحمن
نشر في: الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 6:58 م | آخر تحديث: الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 6:58 م
قالت الخبيرة في الشئون الملكية البريطانية، كاتي نيكول، إن أمير ويلز ويليام لا يمكنه ببساطة أن يسامح الأمير هاري على الطريقة التي تصرف بها مع عائلته وتخليه عن واجباته الملكية.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن الخبيرة التي أصدرت مؤخرا كتاب "الملوك الجدد: إرث الملكة إليزابيث ومستقبل التاج"، قولها إنه "من غير المرجح أن يعفي أمير ويلز الجديد (40 عاما) عما سلف، بالرغم من اتحاده مع دوق ساسكس (38 عاما) عندما ظهرا معا أمام وندسور بعد وفاة الملكة".

وخلال حديثها ببرنامج "دان ووتون تونايت"، قالت نيكول: "لا يمكن لويليام ببساطة مسامحة هاري، ليس فقط بسبب سلوكه وما فعله وكيف فعله، لكن انظروا إلى حجم ما يقع على عاتق ويليام الآن. لطالما اعتقد أن هاري سيكون ساعده الأيمن، الآن يفعل ذلك بمفرده. الحمدلله لديه كيت بجواره".

وفي الكتاب، الذي سينشر قريبا عن المؤسسة الملكية، تتناول نيكول الانقسام العميق بين دوق ودوقة ساسكس وأفراد العائلة الملكية الآخرين بعدما قرر هاري وزوجته ميجان ماركل التنحي عن أداء واجباتهما الملكية وبدء حياة جديدة في الولايات المتحدة عام 2020.

وبعد انتقالهما، تحدث الدوق والدوقة بلهجة انتقادية عن المؤسسة الملكية مع الإعلام الأمريكي، آخرها خلال مقابلة مثيرة للجدل مع مجلة "كت"، والتي قالت فيها إن المسامحة تتطلب "الكثير من الجهد" وأنه يمكنها "قول أي شيء"، فيما اعتبره البعض تهديدا مستترا للعائلة الملكية.

وكتبت نيكول في كتابها أيضًا أن ويليام وزوجته كيت شعرا في النهاية بـ"الارتياح" عندما أعلن هاري وميجان قرارهما بالانتقال إلى الولايات المتحدة، لأنهما شعرا أن "الدراما انتهت".

وبالرغم من الخلاف بين دوق ودوقة ساسكس وباقي أفراد العائلة الملكية، كانت هناك لمحات على مصالحة محتملة بعد وفاة الملكة.

وقيل في الأساس إن هاري وميجان لم يخططا للقاء ويليام وكيت خلال وجودهما في المملكة المتحدة. لكن يوم السبت التالي لوفاة الملكة، ظهر أمير وأميرة ويلز للمرة الأولى علانية أمام قلعة وندسور لقراءة التعازي وتحية المعزيين.

وفي ظهور غير متوقع، انضم دوق ودوقة ساسكس إلى الزوجين؛ حيث اتحد الأربعة في حزنهم على الملكة.

وقالت نيكول إن الملكة شعرت بالألم والضنى جراء قرار هاري وميجان بالتنحي عن واجباتهما الملكية والانتقال إلى الولايات المتحدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك