راشد: توماس كوك تستأنف رحلاتها من أغلب العواصم الأوروبية إلى مصر خلال أيام - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 7:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

راشد: توماس كوك تستأنف رحلاتها من أغلب العواصم الأوروبية إلى مصر خلال أيام

وزير السياحة يحيى راشد - تصوير: روجيه انيس
وزير السياحة يحيى راشد - تصوير: روجيه انيس
كتبت ــ صفية منير ومحمد السيد:
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 4:34 ص | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 4:34 ص

- مطار جوكوفسكى الروسى يستعد لتسيير 4 رحلات جوية يوميًا إلى المقاصد السياحية المصرية

قال يحيى راشد، وزير السياحة إن شركة توماس كوك البريطانية العملاقة للسياحة، تعتزم استئناف رحلاتها إلى المقاصد السياحية فى مصر بداية من نوفمبر، حيث سيتم تسيير 34 رحلة من عدة عواصم أوروبية.

وقال راشد فى تصريحات خاصة لـ «الشروق»إن الشركة ستسير رحلات من بلجيكا وهولندا، وسويسرا إلى الغردقة، والأقصر وأسوان، وشرم الشيخ، ومن لندن إلى الأقصر وأسوان، والغردقة فقط نظرا لاستمرار فرض الحظر من السلطات البريطانية على شرم الشيخ.

وأضاف راشد أنه فور رفع الحظر سيتم تسيير رحلات من لندن وعدة مدن بريطانية إلى شرم الشيخ، متوقعا عودة عدد رحلات توماس كوك الأسبوعية إلى مصر إلى ما كانت عليه قبل توقفها عقب حادث سقوط الطائرة الروسية عقب اقلاعها من مطار شرم الشيخ قبل عام.

من ناحيتها قالت أمل المصرى، العضو المنتدب لشركة جى دبليو تى، التى تتولى مهمة الترويج لمصر إن الشركة ستقوم بعمل حملة دعائية لمصر كبيرة فى السوق البريطانية قبل انعقاد معرض لندن للسياحة (wtm) بأيام وخلال المعرض، وبعده، مشيرة إلى أن الحملة ستتضمن لافتتات دعائية للمقصد السياحى المصرى فى عدد من الميداين الرئيسية، محطات المترو، وبعض الحفلات، فضلا عن الاعلانات المستمرة التى تقوم بها الشركة على وسائل التواصل الاجتماعى.

وفى روسيا أعلنت شركة «رامبورت» الدولية المتخصصة فى بناء وتطوير مرافق الطيران فى روسيا اعتزامها بدء تشغيل مطار جوكوفسكى الجديد فى موسكو لتسيير رحلات يومية إلى منتجعات شرم الشيخ والغردقة.

قال النائب الاول للمدير العام لشركة رامبورت، يوجين سولودين، فى مداخلة مع قناة «360» الروسية أن الشركة تسعى لتطوير المطار الجديد لبدء تنفيذ رحلات جوية إلى مصر بمعدل 4 رحلات يوميا بدءا من عام 2017، موضحا أن هناك عددا آخر من شركات الطيران الروسية التى لم يذكر اسمها، قد حصلت بالفعل على تصاريح لتنفيذ رحلات إلى مصر فور عودة الخطوط الجوية بين البلدين.

كانت روسيا قد علقت رحلاتها مع مصر إثر تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة كوجاليمافيا الروسية، فوق شبه جزيرة سيناء، وقد راح ضحية هذا الحادث 224 شخصا كانوا على متن الطائرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك