انطلاق فعاليات اليوم الرابع من أسبوع القاهرة للمياه - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات اليوم الرابع من أسبوع القاهرة للمياه

أسبوع القاهرة للمياه - صورة أرشيفية
أسبوع القاهرة للمياه - صورة أرشيفية

نشر في: الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 10:38 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 10:38 ص

انطلقت، قبل قليل، فعاليات اليوم الرابع من أسبوع القاهرة للمياه، في نسخته الثانية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار "الاستجابة لندرة المياه".

ومن المقرر أن تشهد فعاليات اليوم عددا من الجلسات الفنية والعلمية، منها جلسة تنظمها وزارة الري بعنوان "آثار تغير المناخ.. الاستجابة والتكيف"؛ في محاولة للإجابة عن سؤالين، هما: "كيف سيؤثر تغير المناخ على دورة المياه" و"ما هي استراتيجيات التخفيف والتكيف الرئيسية للحد من المخاطر البيئية".

وتتضمن فعاليات اليوم، كذلك، جلسة خاصة حول "مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية في منطقتي الساحل الشمالي ودلتا النيل"، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

كما ينظم المعهد الدولي للمياه جلسة بعنوان "تهديد الأمن البشري بسبب المخاطر الناجمة عن التغيرات المناخية في حوض نهر النيل الشرقي"، بالتعاون مع المركز الدولي للتعاون في مجال المياه تحت رعاية اليونسكو.

وينظم المركز القومي لبحوث المياه جلسة بعنوان "تقييم مخاطر انهيار السدود"؛ يعرض خلالها أهم البحوث والدراسات التي أجريت حول انهيار السدود الخرسانية وتأثيرها على المجرى المائي باستخدام تقنيات النمذجة الرقمية وتقييم إدارة المخاطر.
وتنتهي اليوم فعاليات منتدى الشباب الإفريقي، التي انطلقت على هامش أسبوع القاهرة للمياه، قبل يومين



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك