طوارئ بالسياحة استعدادا للمشاركة فى بورصة لندن نوفمبر المقبل - بوابة الشروق
الأحد 28 نوفمبر 2021 4:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

طوارئ بالسياحة استعدادا للمشاركة فى بورصة لندن نوفمبر المقبل

طاهرالقطان:
نشر في: السبت 23 أكتوبر 2021 - 6:56 م | آخر تحديث: السبت 23 أكتوبر 2021 - 6:58 م

أعلن القطاع السياحى الرسمى والخاص حالة الطوارئ استعدادا للمشاركة فى فعاليات بورصة لندن السياحية الدولية المعروفة باسمWTM) World travel Market 2021) والتى ستنطلق فعالياتها فى نوفمبر المقبل بالعاصمة البريطانية لندن بمشاركة عدد كبير من مختلف دول العالم، وممثلى كبرى منظمى الرحلات وشركات الطيران العالمية واتحادات السياحة الدولية.
يأتى ذلك بعد أن قامت «بريطانيا» برفع اسم مصر فى أواخر سبتمبر الماضى من القائمة الحمراء للدول الممنوع السفر إليها من المملكة المتحدة فى ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا. كما استقبل مطار شرم الشيخ الدولى، فى أوائل شهر اكتوبر الجارى، أولى الرحلات السياحية القادمة للمدينة من العاصمة البريطانية لندن.
وتشارك مصر سنويًا ممثلة فى وزارة السياحة والآثار فى هذا المعرض الهام لكونه من أهم المعارض السياحية الدولية ومن المقرر أن تشارك مصر بوفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار وعدد من قيادات الوزارة واتحاد الغرف السياحية والغرف التابعة له وجمعيات مستثمرى السياحة بالمحافظات.
وتواصل الرحلات البريطانية تدفقاتها للمنتجعات السياحية المصرية حيث كشف منظمو الرحلات البريطانيين أن هناك طلبا متزايدا من الشعب البريطانى على السفر إلى المقصد المصرى الذى يعد من أهم المقاصد السياحية المفضلة لديهم.
وأكد الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعيتى مستثمرى السياحة بمرسى علم وجنوب سيناء أهمية المشاركة فى فعاليات معرض وبورصة لندن السياحية الدولية والتى تعد ثانى أكبر معرض سياحى دولى خاصة بعد إلغاء دورة العام الماضى بسبب تداعيات انتشار جائحة كورونا.. مشيرا إلى أن بريطانيا من أهم الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر حيث يصل الينا اكثر من مليون سائح تقريبا سنويا قبل الجائحة.
وأضاف عبداللطيف أن المنتجعات السياحية المصرية على أتم الاستعداد لاستقبال التدفقات السياحية من كل مكان فى العالم ولاسيما من أهم الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر مثل السوق الألمانية والروسية والانجليزية. مشيرا إلى أن أعداد السياح سترتفع بشكل كبير إلى مصر عقب عودة الاسواق التقليدية من جديد لمصر مثل روسيا والمانيا وبريطانيا بالاضافة إلى باقى الاسواق التى تفضل زيارة مصر مثل الاوكران والبيلاروس والعرب.
وتوقع عضو جمعيتى مستثمرى السياحة بمرسى علم وجنوب سيناء زيادة الاقبال من الإنجليز على طلب زيارة مصر وارتفاع نسب الحجوزات بوتيرة عالية خلال الفترة المقبلة فى ظل تسهيلات بريطانيا لمسافريها وعدم احتياج الأشخاص الملقحين إلى اختبار كورونا أو الحجر الصحى قبل العودة إلى بريطانيا.
وأشار إلى أن الرحلات البريطانية تواصل تدفقاتها للمنتجعات السياحية المصرية حيث كشف منظمو الرحلات البريطانيين أن هناك طلبا متزايدا من الشعب البريطانى على السفر إلى المقصد المصرى الذى يعد من أهم المقاصد السياحية المفضلة لديهم. لافتا إلى أن الموسم السياحى القادم سيشهد مزيدا من التدفق من جميع المدن الانجليزية خاصة مع جهود الدولة فى تطعيم جميع العاملين بقطاع السياحة وإسراع وتيرة التطعيم اليومى للمواطنين المصريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك