السبت..وزير التعليم العالي يضع حجر أساس فرع جامعة الزقازيق الجديد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت..وزير التعليم العالي يضع حجر أساس فرع جامعة الزقازيق الجديد

أ ش أ
نشر في: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 6:46 م | آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 6:46 م
يقوم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بعد غد السبت يرافقه محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، بزيارة الشرقية لوضع حجر أساس فرع جامعة الزقازيق الجديدة وافتتاح العديد من المشروعات التعليمية والبحثية والخدمية .

وقال رئيس الجامعة الدكتور خالد عبد الباري ، في تصريحات اليوم الخميس ، إن زيارة وزير التعليم العالي ستبدأ بوضع حجر الأساس لفرع جامعة الزقازيق بمدينة العاشر من رمضان والتي ستقام على مساحة 358 فدانا و57 قيراطا مقسمة إلى 13 منطقة وسيتضمن فرع الجامعة الجديد إنشاء 20 كلية ومعهد وأستاذ أوليمبي ومدن جامعية ومبنى لإعداد القادة على أن يتم الانتهاء من إنشاء فرع الجامعة الجديد خلال 10 سنوات .

كما يقوم وزير التعليم العالي بافتتاح مزرعة الدواجن بكلية الطب البيطري والمقامة على مساحة 640 مترا وتتكون من طابقين وتضم 3 عنابر وتقدر الطاقة الإنتاجية للمزرعة ب60 ألف دجاجة تسمين ومليون ونصف بيضة سنويا.

ويفتتح الوزير كلية العلوم لذوى الإعاقة والتأهيل والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى جامعات الشرق الأوسط وتقوم بتخريج متخصصين في تعديل السلوك وتأهيل ذوى الإعاقة حيث تم قبول 1100 طالب بالفرقة الأولى و1400 دارس بمرحلة الدراسات العليا .

كما يفتتح الوزير مبنى كلية طب الأسنان الجديد والتي بدأ الدراسة بها هذا العام للمرة الأولى والمقام على مساحة 3 آلاف متر ويضم 8 طوابق ومستشفى للأسنان و4 قاعات تدريس ومعامل بيولوجية ومحاكاة وللتركيبات المتحركة علاوة على مبنى إداري وجراج .

كما سيقوم بافتتاح المركز الثقافي الاجتماعي المقام على مساحة 1600 متر يطل على كورنيش بحر مويس ويتكون من طابقين تضم قاعة لكبار الزوار وأخرى لأعضاء النادي وقاعة ثالثة تستوعب 200 فرد .

ويفتتح دار الضيافة الكائن بتقسيم المعلمين بمدينة الزقازيق والمقام على مساحة 1200 متر ويعقد بها المؤتمرات والندوات وورش العمل وتستضيف وفود الجامعات القادمة لزيارة الجامعة .كما يفتتح مجمع عمليات الجراحة بكلية الطب والذي يضم 10 غرف عمليات ووحدة عناية مركزة سعتها 15 سريرا وغرفتي عمليات مجهزة لإجراء الجراحات الدقيقة للكبد والكلى تم تنفيذها بالجهود الذاتية .

كما يفتتح متحف آثار الشرقية الكائن بإدارة الجامعة والذي يضم 2537 قطعة أثرية ترجع إلى العصور التاريخية المختلفة.

وأشار الدكتور خالد عبد الباري إلى أن وزير التعليم العالي سيختتم زيارته لجامعة الزقازيق بالمشاركة في احتفالية يوم التفوق العاشر الذي تحرص الجامعة على أقامته سنويا لإعلاء قيمة العلم وتكريم المتميزين ولتشجيعهم على التفوق حيث يتم تكريم الحاصلين على جوائز الجامعة التقديرية والتشجيعية وأفضل رسالة دكتوراه وماجستير بالإضافة إلى المتميزين الحاصلين على جوائز النشر العلمي الدولي وأوائل الخريجين بالكليات .

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك