نقابة المهنيين بحزب مستقبل وطن تقرر إنشاء اتحاد نقابات - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 3:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابة المهنيين بحزب مستقبل وطن تقرر إنشاء اتحاد نقابات

يونس درويش
نشر في: الإثنين 23 ديسمبر 2019 - 9:47 م | آخر تحديث: الإثنين 23 ديسمبر 2019 - 10:11 م


وافقت أمانة المهنيين المركزية بحزب مستقبل وطن برئاسة النائب محمود سعد، أمين المهنيين، وبحضور هويدا الطماوي أمين المهنيين بأسيوط، على إنشاء اتحاد نقابات مستقبل وطن لخدمة أبناء أسيوط والمتضمن إنشاء مستشفى تخصصي، تحت رعاية الحزب ونادي اجتماعي.

يأتي ذلك في إطار ضرورة التواصل مع كافة النقابات المهنية بمختلف المحافظات، للاستماع إليهم والعمل على تذليل وحل المشكلات التي تواجههم، بما يحقق صالح المواطن المصري.

وشارك في الزيارة، وفد من هيئة مكتب أمانة المهنيين المركزية، ضم كلا من، الدكتورة زينب نوار، والمحاسب بيشوى أنور والمهندس طارق صادق، والأستاذ باسم عبد الله، وذلك بحضور الأستاذة هويدا الطماوي أمين المهنيين بمحافظة أسيوط والدكتور علي مهران والأستاذ محمود زين أميني مساعد لأمانة أسيوط والأستاذ محمود نفادي أمين التنظيم والاساتذة حسام خليل ويونس درويش وإيهاب عبدالحميد ومحمود الليثي وهند جوزيف أمناء الأمانات النوعية بالمحافظة وأعضاء أمانة المهنيين.

وزار الوفد الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط وتم خلال اللقاء مناقشة دور الأوقاف في حماية وتأمين الدولة، حيث إن المساجد والأئمة كان لهم دور بارز في حماية وتأمين المساجد من أفكار الإرهابيين وغيرهم الذين حاولوا تدمير الفكر الوسطي الذي حثت عليه الشريعة الإسلامية.

وتضمن اللقاء دور حزب مستقبل وطن في التعاون مع مديرية الأوقاف بأسيوط خلال المرحلة القادمة وذلك من خلال تفعيل لجان المصالحات وعقد الندوات التدريبية وتفعيل دور الواعظات لطرق الأبواب والتلاحم مع السيدات بالقرى والنجوع للحد من الخصومات الثأرية التي تشهدها المحافظة.

وفي نفس السياق زار الدكتور علي عبد الحافظ رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية وتضمن اللقاء دور الأزهر خلال المرحلة السابقة والحالية في نبذ الفتن بين أبناء النسيج الواحد، موضحا أنه في أسيوط لا توجد ما يسمي مسلم أو مسيحي وإنما أبناء نسيج واحد يظهر في المناسبات العامة والخاصة، مثل الأعياد والأفراح والعزاءات.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية أن دور الأزهر بالتعاون مع الدولة والاحزاب السياسية ظهر في أيام الإرهابيين حينما كانت مصر وما زالت مستهدفة حيث تصدي رجال الأزهر في مصر كلها وأسيوط خاصة لبث روح الانتماء من خلال القوافل الدعوية بالمدارس والجامعات والتي تضمنت المحافظة علي الوطن أهم من اي مناصب.

وأضاف خلال اللقاء أن منطقة أسيوط الأزهرية بدأت في عمل سلسلة في محاربة الفساد بالمنشات والمصالح وتعميمها علي جميع المراكز.

وأردف الدكتور محمود سعد أمين المهنيين المركزية بالحزب أن الحزب يعمل على تفعيل دور المواطنة بالتعاون بين الأزهر والكنيسة ومحاربة الشائعات ومكافحة حروب الجيل الرابع والاهتمام بالشباب.

وأضاف أن خطة الحزب خلال المرحلة القادمة التواصل والتلاحم بين النقابات المهنية بمختلف الفئات،
وفي نهاية الجولة قدم أمين المهنيين درع أمانة المهنيين بالحزب لوكيل وزارة الأوقاف والدكتور رئيس منطقة أسيوط الأزهرية.

وعلى هامش الزيارة عقدت أمانة المهنيين المركزيةبرئاسة الدكتور محمود سعد، اجتماعا تنظيميا مع أمانة المهنيين بأسيوط داخل مقر الحزب، حيث تم مناقشة خطة أمانة المهنيين المركزية بالتعاون مع أمانة المهنيين بأسيوط، وذلك لوضع خطة عمل الأمانة خلال الفترة المقبلة فضلا عن الاستماع للمشاكل الموجودة، وكيفية حلها من خلال التنظيم الحزبى الذي يعمل من أجل خدمة الوطن فيما يتعلق بالنقابات وتم خلالها الاستماع لمشاكل النقابات إضافة إلي تكريم أعضاء أمانة المهنيين المركزية، ومناقشة أسباب رفض حزب مستقبل وطن وعدد آخر من الاحزاب لقانون المحليات الذي عرضته الحكومة علي مجلس النواب أمس الأول.

وأكد النائب محمود سعد أمين المهنيين المركزى خلال لقاء أمناء المهنيين بالمراكز والأقسام، بحضور هويدي الطماوي أمين المهنيين، أننا نزور محافظات الصعيد فى هذه الفترة بغرض تنظيمى وهو ترتيب وتنظيم أمانة المهنيين وإعادة هيكلتها بالشكل الذى يسمح لها بالتواصل مع جميع القواعد المهنية بالشارع، وأن تكون أمانة قوية تضم جميع النقابات المهنية، وكذلك بحث مشاكلهم ومشاريع قوانينهم على الأرض، وخاصة أن هناك مشاريع قوانين كثيرة بالنسبة للنقابات لم يتم النظر إليها منذ عام 1952 .

وأوضح النائب أنه لا يوجد بيت فى مصر لا يوجد به عضو مهنى أو نقابي ولذلك فضلنا أن نكون قريبين منهم وناخذ منهم المشاكل تصاعديا ، ونحاول حلها من خلال هيئة برلمانية لحزب الأغلبية داخل مجلس النواب.

وأضاف أن التواصل والتلاحم مع النقابات ليس لغرض سياسي وانما لغرض خدمى لخدمة طوائف المجتمع بشكل مختلف .

وأشاد أمين المهنيين بمجهود أمانة المهنيين بأسيوط لما تقوم به من أعمال وأنشطة تربط الحزب مع المهنيين بمختلف صفاتهم بالمراكز والأقسام والهيئات والشركات الحكومية.

من جانبه قالت هويدا الطماوي أمين المهنيين بأسيوط، إننا نطالب بتغيير قوانين ولوائح النقابات التي ما زالت موجودة منذ الاتحاد الاشتراكي مما تسبب في تعطيل وتكبد العمل النقابي.

وأشارت إلى أن أمانة المهنيين بأسيوط تقوم خلال عام ٢٠٢٠ بعمل خطة كل ثلاثة شهور تتضمن عقد لقاءات مع أمناء النقابات وعرض مشاكلهم على الأمانة المركزية بالتنسيق مع المهندس ياسر عمر أمين الحزب بالمحافظة، موضحة أنه تم خلال العام الماضي عمل عدة ندوات ولقاءات وحفل تكريم لأبناء المهنيين تحت رعاية الحزب.

وفي نفس السياق، عقد أمين المهنيين المركزية على هامش زيارته، لقاء موسع مع رؤساء ونقباء النقابات المهنية بمحافظة أسيوط وتم خلال اللقاء مناقشة مشاكل عدم إصدار قوانين حماية الأطباء والمستشفيات والمطالبة بالقضاء على قوائم الانتظار وتحسين حالة الطبيب المتدهورة وناقش الأطباء أنه لا توجد دولة تقوم بحبس الطبيب بخطأ مهني.

كما ناقش اللقاء مطالبة نقيب المهن التعليمية بإصدار قانون المعلمين الجديد لحماية وتأمين المعلمين في ظل الظروف الصعبة، ومشاكل الصيادلة والعلاج المتوفر للمواطن والمطالبة بزيادة ميزانية وزارة الصحة لدعم العلاج.

كما ناقش اللقاء مشاكل المهندسين وقوانين التصالح في البناء والتخفيف علي المواطن.

وفي النهاية اقترح المشاركين من النقباء إنشاء مستشفى تخصصي تحت رعاية حزب مستقبل وطن بتأسيس ومشاركة جميع النقابات بالمحافظة لخدمة الاعضاء.

وقال الدكتور محمود سعد أمين المهنيين المركزي بالحزب، إننا على استعداد تام للتعاون في عملية دمج تقديم الخدمات بين النقابات لأبناء أسيوط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك