طقس اليوم.. الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة.. وفرص لهطول أمطار - بوابة الشروق
الجمعة 27 مايو 2022 8:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

طقس اليوم.. الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة.. وفرص لهطول أمطار

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 11:00 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 11:00 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ درجات الحرارة تواصل انخفاضها اليوم الاثنين خلال ساعات النهار والليل.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" على شاشة "إكسترا نيوز"، أن البلاد لا تزال تتأثر بالكتل الهوائية شديدة البرودة، هي كتل جافة تساعد على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

وأوضحت أن ساعات النهار تشهد طقسًا باردًا على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويكون معتدلًا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأشارت إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال فترات الليل، ليكون الطقس شديد البرودة على كل مناطق الجمهورية يكون قارس البرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

ولفتت إلى تكوُّن الصقيع على المزروعات عند انخفاض درجات الحرارة لأقل من خمس درجات بأغلب مناطق الجمهورية، كما تتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين بسبب انخفاضات درجات الحرارة لتحت الصفر.

وأكّدت أن اليوم يشهد تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، وبالتالي فمن المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على كل المناطق المُطلة على البحر المتوسط ومحافظات الوجه البحري.

وأفادت بهطول أمطار خفيفة على مناطق جنوب الوجه البحري، وقد تمتد خفيفة على القاهرة، وإن كانت فرصًا خفيفة لكنها تبقى قائمة، وفق تأكيدها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك